تستمر حتى مساء اليوم..الأرصاد تحذر من موجة حارة وأتربة تحجب الرؤية في 8 مناطق

 

طقس السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات عديدة عبر نظام الإنذار المبكر بشأن حالة الطقس المتوقعة في الساعات القادمة في مناطق مختلفة بالمملكة العربية السعودية. وفيما يلي تفاصيل هذه التنبيهات:

 

– في منطقة مكة المكرمة، يتوقع تساقط أتربة مثارة مع تدن في الرؤية. تشمل الحالة مناطق(رابغ، وأضم، والعرضيات، والشعبية، والقنفذة، والليث)، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة 21:00 من مساء اليوم الجمعة.

 

– في منطقة المدينة المنورة، تشهد المنطقة أتربة مثارة مصحوبة بتدنٍ في الرؤية. تشمل الحالة مناطق(الرايس، وينبع، والحناكية، والمهد، ووادي الفرع)  ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة 21:00 مساء.

 

– في منطقة عسير، يتوقع تساقط أمطار خفيفة وأتربة مثارة مع شبه انعدام في الرؤية. تشمل الحالة مناطق (المجاردة، وبارق، ومحايل، والنماص، وبلقرن، وتنومة)، وتتساقط أمطار متوسطة على مناطق(رجال، وألمع، وأبها، وأحد، رفيدة، وخميس، ومشيط، والحرجة، والربوعة، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب). ومن المتوقع استمرار الحالة حتى الساعة 20:00 من مساء الجمعة.

– في منطقة نجران، يتوقع تساقط أمطار خفيفة مع تدنٍ في الرؤية. تشمل الحالة مناطق(ثار، وحبونا، ونجران، ويدمة)، وتتساقط أمطار متوسطة على بدر الجنوب. ومن المتوقع استمرار الحالة حتى الساعة 20:00 من مساء الجمعة.

 

– في منطقة جازان، يتوقع تساقط أمطار متوسطة وجريان السيول. تشمل الحالة مناطق (الحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، والفطيحة، وصامطة، وصبيا، وضمد)، وتتساقط أتربة مثارة في (الدرب وبيش وجازان) ومن المتوقع استمرار الحالة حتى الساعة 20:00 من مساء الجمعة.

 

– في منطقة الباحة، يتوقع تساقط أتربة مثارة مع تدنٍ في الرؤية. تشمل الحالة مناطق (الحجرة، والمخواة، وفرعة غامد، الزناد، وقلوة، والعقيق) كما تتساقط أمطار خفيفة على (الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن). ومن المتوقع استمرار الحالة حتى الساعة 20:00 من مساء الجمعة.

– في منطقة الشرقية، يتوقع وجود موجة حارة وتساقط أتربة مثارة، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية. تشمل الحالة مناطق (الجبيل، والخبر، والدمام، والقطيف، ورأس تنورة، والأحساء، والعديد، وبقيق، والخفجي، والنعيرية، وحفر الباطن، وقرية العليا). ومن المتوقع استمرار الحالة حتى الساعة 17:00 من مساء الجمعة.

 

– في منطقة الرياض، يتوقع وجود أتربة مثارة مع تدنٍ في الرؤية. تشمل الحالة منطقة السليل ووادي الدواسر. ومن المتوقع استمرار الحالة حتى الساعة 21:00 من مساء الجمعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد