بعد اختياره رئيساً تنفيذياً لدارة الملك عبد العزيز.. من هو تركي بن محمد الشويعر؟

تم اختياره رئيساً تنفيذياً لدارة الملك عبد العزيز، وذلك بقرار إداري من مجلس إدارتها، فمن هو تركي بن محمد الشويعر؟.

تركي بن محمد الشويعر

يعد الشويعر من القامات السعودية التي تستطيع الإسهام في تطوير أعمال الدارة، وذلك ضمن أعمالها المتجددة لخدمة التاريخ، وتحقيق أهدافها الموكلة بتحقيقها.

وتدرج تركي الشويعر في مسيرته المهنية في مصرف الإنماء منذ عام 2009 م إلى عام 2017، فشغل منصب رئيس تجربة العميل ومدير عام إدارة التسويق بالمصرف، بالإضافة إلى نيله أربع جوائز للتميز أثناء عمله بالمصرف.

حاصل على درجة الماجيستير بمرتبة الشرف في إدارة الأعمال عام 2009، من جامعة لورنس التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكذلك درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية في تخصص التسويق من جامعة الملك سعود عام 2005، وحصل على عدد من الشهادات الأخرى المعتمدة في الإدارة، والقيادة من IMD Cranfield وBusiness School University، كما أنه حاصل على شهادة إدارة أداء المنظمات غير الربحية للإبداع والابتكار من هارفارد.

وشغل عضوية مجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع منذ عام 2017، وحتى عام 2018، وتم تعيينه أمينا عاما لمجلس إدارة دار الفيصل منذ تأسيسه، وعين أيضا نائبا لرئيس الأمانة في مجموعة الفكر (T20)، وذلك عندما تولت المملكة رئاسة قمة مجموعة العشرين (G20)، وذلك في الفترة من 1 ديسمبر 2019، وحتى أواخر شهر نوفمبر 2020.

وسبق للشويعر أن تم تكليفه أمينا عاما لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، كما شغل مساعد للأمين العام لشؤون التطوير والجودة منذ عام 2017 بالمركز، وله خبرة في الإدارة والقيادة تمتد إلى 15 عاما.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الشويعر تركز جل اهتمامه في بناء وتنفيذ الخطط الإستراتيجية، وتطوير وحوكمة الأعمال، وإدارة التغيير في المنظومة، وإيجاد فرص استثمارية في القطاع الثقافي والتراثي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد