“تداول السعودية” تطلق مؤشر “تاسي” أول مؤشر إسلامي لتتبع أداء الشركات

تداول السعودية أطلقت اليوم الأحد أول مؤشر متوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك تحت إشراف اللجنة الشرعية الاستشارية داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث تم إطلاق مؤشر “تاسي” الإسلامي، والذي يهدف إلى تتبع أداء الشركات المدرجة في “تداول” والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

تداول السعودية تطلق مؤشر تاسي

إطلاق مؤشر تاسي اليوم

المؤشر سيعمل على إعطاء نظرة إرشادية للمستثمرين، كما سيكون مؤشر تاسي داعماً قوياً لقرارات المستثمرين بشأن قرار الاستثمار بأحد الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

فائدة مؤشر “تاسي” الإسلامي

مؤشر تاسي واستخداماته

سيمكِّن مؤشر تاسي مدراء الأصول قياس الأداء الخاص بمحافظهم الاستثمارية، كما سيعمل كأساس لمجموعة من المنتجات الاستثمارية، مثل صناديق المؤشرات المتداولة، والمشتقات.

تعريف بشركة تداول السعودية

ما هي شركة تداول

تداول السعودية هي شركة قابضة باسم مجموعة تداول، والتي تم تشكيلها في شهر مارس عام 2021، وتعمل شركة تداول على إدراج وتداول الأوراق المالية لكلاً من المستثمرين المحليين والدوليين.

تحتل الشركة المركز التاسع من ضمن أكبر 67 سوق مالي الموجودين في الاتحاد الدولي للبورصات، كما تحتل المركز الأول بين أسواق مجلس التعاون الخليجي، والمركز الثالث بين الأسواق الناشئة.

اقرأ أيضاً: توضيح من الموارد البشرية السعودية بشأن إمكانية إضافة تابع خلال دراسة طلب بالضمان الاجتماعي.

برنامج سكني: طلب الاستحقاق للدعم السكني لا يتأثر بالالتزامات المالية أو إيقاف الخدمات.

تعتبر الشركة المصدر الرسمي لأي معلومات متعلقة بالسوق المالي في المملكة، كما تزود الشركة المشاركين في السوق بالعديد من الفرص الاستثمارية الجذابة، وتحقق الشركة الأهداف الموضوعة من قبل المملكة في تحقيق النمو والازدهار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد