تحويل الدراسة عن بعد في 6 مدارس بالمذنب لانتشار عدوى بين الطلاب والمعلمين

قررت إدارة التعليم في محافظة المذنب بالقصيم تحويل الدراسة في 6 مدارس إلى الدراسة عن بعد لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الثلاثاء الماضي، بسبب انتشار عدوى موسمية بين الطلاب والمعلمين.

شعار وزارة الصحة المصدر صحيفة عكاظ

وقد جاء قرار تحويل الدراسة من الحضورية إلى عن بعد بناءً على خطاب مدير مركز الرعاية الصحية بالخرماء الشمالية، الذي أفاد بانتشار عدوى بين الطلاب والمعلمين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وقد أصدر على مدير التعليم بمنطقة المذنب قرارًا بجعل الدراسة عن بعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة بنين، والمدرسة الابتدائية الأولى والروضة بالخرماء الشمالية للبنات، والمتوسطة والثانوية بالخرماء الشمالية للبنات، بالإضافة إلى ذلك أنه سيتم العمل على تعقيم جميع المدارس التي تم إيقاف الدراسة فيها، وسوف يتم متابعة الوضع الصحي  بشكل كامل ودقيق من خلال الشؤون الصحية المدرسية، كما تم تحديد إعادة الدراسة الحضورية بالمدارس بشكل طبيعي اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وقد أوضحت العديد من المصادر أن الفيروس المنتشر في المدارس هو فيروس موسمي، وقد تم تحويل الدراسة إلى عن بعد بعد تسجيل ارتفاع في عدد الحالات، حيث تم تسجيل ما يقرب من 140 حالة في اليوم الأول، و70 حالة في اليوم التالي، وبلغ إجمالي الحالات 300 حالة بين الطلاب والمعلمين.

كما أوضحت صحة القصيم أن هذه العدوى التي انتشرت بين الطلاب والمعلمين في إحدى مدارس المذنب ليس مدعاة للقلق، حيث أن جميع الحالات التي ظهرت هي حالات تؤكد أنها عدوى موسمية، وأن قرار إيقاف الدراسة الحضورية كان قرارًا تقديريًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد