تحمل سيارات إسعاف مجهزة…وصول طائرة الإغاثة السعودية الثامنة إلى غزة

وصلت الى مطار العريش الدولي اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل الطائرة على متنها ثلاث سيارات إسعاف من اصل 20 مركبه إسعاف من المقرر وصولها تباعا، تمهيدا لنقلها الى المتضررين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزه.وجاري حاليا تجهيز الطائرة الإغاثية التاسعة.

الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة تحمل سيارات إسعاف مجهزة- المصدر: منصة X

وتأتي هذه مساعدات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة شعب فلسطين، والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك ضمن  جهود المملكة، وحرصها على إيصال المساعدات الإغاثية الى المتضررين داخل قطاع غزه، والتخفيف عن معاناتهم الإنسانية.

جسر جوي وآخر بحري

وكان فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الموجود حاليا في مدينه العريش بجمهوريه مصر العربية، قد التقى -عن بعد- مدير عام جمعيه الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، مروان الجولاني بحضور مدير مكتب جمعيه الهلال الأحمر الفلسطيني في القاهرة، الدكتورة مي عارف، وأوضخ فريق مركز الملك سلمان الجهود الإغاثية والإنسانية للسعوديه،  التي تشمل مساعدات غذائية ومواد ومستلزمات طبية، سيتم نقلها عبر جسر جوي، وآخر بحري يجري العمل على تجهيزه.

وقد وصل من قوافل الإغاثة حتى الآن 7 طائرات سعودية لتقديمها للأشقاء في فلسطين، وسيتم تزويد المركز بمعلومات عن الاحتياج الإنساني والمشروعات التي يمكن أن يساهم المركز في دعمها بالتعاون مع جمعيه الهلال الأحمر الفلسطيني، للقيام بدوره في ظل الظروف الراهنة.

مصدر الصورة: منصة X

الحملة الشعبية

يذكر أن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والتي اطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد تجاوزت مجموع التبرعات التي جمعتها عبر منصة ساهم اكثر من نصف مليار حتى الآن، فيما تجاوز عدد المتابعين المشاركين في الحملة 800000 متبرع.

يمكن التبرع للحمله عبر منصة ساهم على الرابط الإلكتروني https://sahem.ksrelief.org/كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالتهم بشكل مباشر من خلال حساب البنك الخاص بالحملة SA558000050460801889998 مصرف الراجحي، أو تحميل تطبيق ساهم على أجهزة الجوال عبر متجري آبل وجوجل بلاي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد