تحذير عاجل من الأمن العام السعودي بشأن العلم الوطني

أصدر منذ قليل الأمن العام السعودي بيان تحذيري عاجل لجميع المواطنين والمواطنات، والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، بشأن عقوبة من أعدم أو أسقط أو أهان العلم الوطني السعودي، وجاء ذلك التحذير القوي قبل تطبيق العقوبة الرادعة على المخالفين، حرصاً من الأمن العام على عدم الوقوع في تلك المخالفة الكبيرة.

تحذير عاجل من الأمن العام للجميع بشأن العلم الوطني

تحذير عاجل من الأمن العام للجميع بشأن العلم الوطني

الأمن العام السعودي يُحذر الجميع

وأضاف البيان الذي تم نشره على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن عقوبة من أسقط أو أهان العلم الملكي أو أي شعار آخر للمملكة أو إحدى الدول الأجنبية الصديقة كراهة أو احتقار لسلطة تلك الحكومة سوف تكون قوية.

تحذير عاجل من الأمن العام للجميع بشأن العلم الوطني

يحاول الأمن العام السعودي التواصل بشكل سريع ودائم مع جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، وذلك من أجل توجيه العديد من التنبيهات والتحذيرات خلال هذه الفترة، حرصاً منه على عدم الوقوع تحت طائلة القانون وتنفيذ العقوبات.

يهمك أيضاً

من أسقط أو أعدم أو أهان بأية طريقة كانت، العلم الوطني أو العلم الملكي أو أي شعار آخر للمملكة العربية السعودية أو لإحدى الدول الأجنبية الصديقة كراهة أو أحتقارا لسلطة الحكومة أو لتلك الدول، وكان ذلك علنا أو في محل عام أو في محل مفتوح للجمهور، السجن مدة تصل إلى سنة وغرامة تصل إلى 3 آلاف ريال أو بأحدى هاتين العقوبتين.

حيث أكد الأمن العام أن العقوبة تصل إلى السجن لمدة عاماً وغرامة مالية تصل إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي أو بإحدى العقوبتين، سواء كانت الإهانة علناً أو في محل عام أو محل مفتوح للجماهير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد