تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الحالة الجوية…واستمرار هبوط الأمطار

أكد المركز الوطني للأرصاد على وجود أمطار رعدية في العديد من المناطق داخل المملكة، كما أعلن عن استمرار الأحوال الجوية الغير مستقرة خلال اليوم، وتعتبر منطقة عسير وجازان من أكثر المناطق التي تتعرض إلى أمطار من متوسطة إلى غزيرة، كما تصل سرعة الرياح إلى 60 كم / ساعة وهي رياح محملة بالأتربة والغبار، مع وجود سيول في بعض المناطق. 

تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الحالة الجوية… واستمرار هبوط الأمطار

صورة تعبر عن طقس غير مستقر _مصدر الصورة: موقع القاهرة 24

الانذار الأصفر في منطقة الرياض 

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن إنذار أصفر اللون في منطقة الرياض والقصيم ونجران وحائل، ومن المتوقع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وتصل سرعة الرياح إلى 50 كم / ساعة، وهي رياح محملة بالغبار والأتربة ومستمرة خلال اليوم.

تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الحالة الجوية… واستمرار هبوط الأمطار
صورة تعبر عن طقس غير مستقر _مصدر الصورة: موقع القاهرة 24

أما منطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة فهي تتعرض إلى أمطار من متوسطة إلى غزيرة خلال هذه الفترة. 

الإنذار الأحمر في عدة مناطق 

كما أعلن المركز الوطني للأرصاد إنذار أحمر في بعض المناطق ومنها:

صورة تعبر عن طقس منطقة عسير _ مصدر الصورة: المركز الوطني للأرصاد
  • منطقة عسير وتشمل أبها والحرجة وخميس مشيط ورجال المع  وظهران الجنوب، وقد ذكر المركز الوطني للأرصاد وجود أمطار غزيرة مصحوبة بسحب ركامية رعدية شديدة السرعة في بعض مرتفعات منطقة عسير،  كما أكد علي ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة. صورة تعبر عن طقس منطقة جازان _ مصدر الصورة: المركز الوطني للأرصاد
  • منطقة جازان وتشمل الدائر والحرث والريث والعارضة والعيدابي وهروب وفيفا، وتستمر فيها أمطار غزيرة خلال اليوم مصحوبة برياح نشطة، وتساقط البرد، وجريان السيول، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد