تحدى الإعاقة ولعب في المنتخب السعودي ثم تحول لبائع شاي.. من هو حسين الحويكم الذي أثار السوشيال ميديا؟

حسين الحويكم شاب سعودي يبلغ من العمر 35 عامًا، وُلد “حسين” دون ساقيين وعندما وصل لعمر السنتين ظهر عليه حب الرياضة، بعدها  كبر ولعب كرة القدم عن طريق الأطراف الصناعية، شارك في المنتخب السعودي لذوي الإعاقة في الكرة الطائرة وخاض العديد من السباقات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

نجم المنتخب السعودي حسين الحويكم

نشأة اللاعب حسين الحويكم

حسين الحويكم هو مواطن سعودي وُلد بدون ساقين ولكن هذا لم يمنعه من تحقيق حلمه، حيث بدأ في ممارسة العديد من الرياضيات منذ صغره عن طريق الأطراف الصناعية، لكنه أثبت براعته في هذه الرياضيات وذلك بفضب الموهبة التي رزقه الله عز وجل بها.

من الرياضيات التي مارسها: كرة القدم، الكرة الطائرة، الجري، كما حصد على العديد من الميداليات في سباقات أصحاب الهمم.

ومن أقواله مع العربية نت: اعتبر أن حبه للرياضة نعمة وهبها له الله. وأضاف أنه في طفولته كان يحدّق بالملعب الواقع في حيّه، ويشاهد اللاعبين يتبارون فيما بينهم، فاكتنفته رغبة عارمة في التجربة.

متحدي الإعاقة حسين الحويكم

قصة مشاركته في المنتخب السعودي

نظرً لبراعته ومهارته لعب في المنتخب السعودي الكرة الطائرة لأصحاب الهمم، كذلك شارك في العديد من الدورات المحلية لكرة القدم، خاض اللاعب العديد من السباقات، خاض سباق في مدينة الأحساء على مسافة 5 كيلومترات، كما خاض سباق في مملكة البحرين على مسافة 10 كيلومترات، خاض سباق في الكويت على مسافة 5 كيلومترات.

 

لاعب المنتخب السعودي حسين الحويكم

 

معاناة الاعب في كسب رزقه

ومع غلاء المعيشة والحاجة إلى المال ترك “حسين” الكرة الطائرة والمسابقات وبدأ في البحث عن طريقة لكسب قوت يومه.

اضطر هذا البطل الذي تحدى الإعاقة إلى البحث عن أي مصدر دخل حتى وإن كان لا يناسبه، وهذا ما جعله يقف على طرف طريق شهير بين مزارع الأحساء تحديدًا أمام مقبرة الشهارين، حيث كان يقوم ببيع الشاي والكرك للمتجولين في الشارع.

 

 

الاعب السعودي حسين الحويكم

انتشرت صور لهذا البطل متحدي الإعاقة على مواقع التواصل الإجتماعي وتفاعل معها معظم رواد مواقع التواصل، أشاد الجميع عبر موقع “تويتر” بعزيمة وإصرار هذا البطل.

كذلك طلب البعض من أهل الأحساء والشرقية المساعدة لهذا البطل الذي يسعى لكسب رزقه بمجهوده دون أن يطلب المساعدة من أي شخص.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.