تجردتا من إنسانيتهما.. ممرضتان يعنفان “رضيعة” بالعراق

شهدت الساعات القليلة الماضية تداول فيديو صادم من قبل نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي لممرضتان تجردا من إنسانيتهما بأحد مستشفيات أربيل بأقليم كردستان بالعراق.

طفل رضيع

طفل رضيع. المصدر/ حساب أحد المستفيات بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وأظهر الفيديو الممرضتان وهما يقومان بتعنيف الطفلة الرضيعة وهي مستلقية داخل حاضنة الأطفال.

بينما كانت إحداهما تقوم بتصوير الرضيعة وسط صرخات بريئة.

وزارة الصحة العراقية تعلق على الفيديو
في السياق ذاته، علقت وزارة الصحة العراقية على فيديو الطفلة الرضيعة، حيث أكدت أن هناك إجراءات عقابية شديد تنتظر الممرضتان، بعد تعنيف أحد الرُضع في أحد المستشفيات الخاصة بأربيل بأقليم كردستان.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي لها عبر حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء البيان كالتالي: “عقب الإجراءات التي أعلنتها الوزارة، حاولت إدارة المستشفى تشويه الوقائع وتغيير مسار التحقيقات بدلاً من التزامها بالقرارات وتقديم الاعتذار”.

وتابعت وزارة الصحة العراقية بيانها: “التحقيقات مازالت مستمرة من قبل اللجان التحقيقية، وهذه من المهمات الحصرية لوزارة الصحة، كما أت المستشفى لا يحق لها تشكيل أي لجنة”.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أصدرت أول أمس “الأحد”، إجراءات عقابية شديدة ضد المستشفى بعد انتشار مقطع فيديو يظهر “تعنيف” طفلة حديثة الولادة في قسم “الخدّج” من قبل ممرضتين.

واجتاحت حالة من الغضب وسط الشارع العراقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما انتشر الفيديو كالنار في الهشيم، لتبدأ الجهات الرقابية في تهدئة الوضع من خلال التحقيق في الواقعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد