تبغون توظف مزز باختصار.. مواطنة سعودية متزوجة غاضبة من سياسة الشركات في التوظيف تكشف حقائق خطيرة

أثارت مواطنة سعودية جدلاً واسعاً في المجتمع السعودي بعد توجيهها لانتقادات لاذعة لسياسات توظيف الشركات المحلية. حيث وجهت المواطنة اتهامات مباشرة لإدارة الشركات بتفضيل توظيف النساء غير المتزوجات، مع التركيز على المظهر الخارجي، على حساب المتزوجات وخاصة اللواتي يحملن أعباء الأمومة ولديهم أطفال، حيث يرفضونهم بدون سابق إنذار.

موظفة سعودية غاضبة - مصدر الصورة: تويتر.

أكدت المواطنة أن هذه السياسات ليست فقط غير عادلة، ولكنها تتعارض مع القيم والأخلاق الاجتماعية. وأشارت إلى أن البنات المتزوجات واللواتي لديهن أطفال يواجهن تحديات في الحصول على وظيفة، وحتى إذا تم قبولهن، فإن ظروف العمل تكون قاسية ومرهقة إلى درجة تجعل الكثيرات يستسلمن ويرغبن في تركها.

قادت هذه الاتهامات إلى موجة من النقاشات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب الكثير من السعوديين بتغيير هذه السياسات والعمل على توفير بيئة عمل عادلة وملائمة لجميع النساء، بغض النظر عن حالتهن الاجتماعية أو المظهر الخارجي.

وعلى الجانب الآخر، تفاعل بعض من الشباب بغضب، حيث قال أحدهم “يا أخي البنات أخذوا حتى وظائفنا والله حرام الشباب ما يلاقون وظيفة الآن” وقال أخر “من أسباب عزوف الشباب على الزواج هو حصول النساء على وظائفهم متزوجة وترغب تتوظف والشباب المسكين عاطل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد