تأهيل 3200 شاب وفتاة لصيد الأسماك

انتهى البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، من تأهيل 3200 شاب وفتاة ضمن مشروع تأهيل الكوادر الوطنية لمهنة صيد الأسماك.

وأتم المتدربون من الجنسين التدريب العملي في أسواق الأسماك، بالإضافة إلى الرحلات البحرية للتدريب على الإبحار والصيد والصيانة، وضم 15 مدينة، هي” الرياض، وجدة، ورابغ، والمدينة، وينبع، والقنفذة، وجازان، وفرسان، والليث وأملج، إضافة إلى الدمام، والخبر، والقطيف، والأحساء والجبيل”.

وبلغ عدد المتدربين في “مسار بحار” الذي يستهدف قطاع الصيد 2155 متدربا، و”مسار جسور” الذي يستهدف قطاع النقل والتوزيع 330 متدربا، و”مسار فرسان” الذي يستهدف قطاع الخدمات المساندة والتشغيل 363 متدربا، و”مسار حلول” الذي يستهدف قطاع المبيعات والتسويق 352 متدربا ومتدربة.

 

الاستعانة بخبرات وطنية

واستعان البرنامج الوطني بالخبرات الوطنية لنقل المعرفة للمتدربين في مجال الصيد والإبحار، وكذلك التعاون في مجال التدريب مع مركز خدمة المجتمع بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بجازان، والأكاديمية الوطنية البحرية بالجبيل.

كما تعاون في التدريب مع  الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك في مختلف المناطق للاستفادة من الخدمات المقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية.

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني لتطويرالثروة الحيوانية والسمكية يمثل إستراتيجية وطنية شاملة لتطوير القطاع، وتعزيز دوره الاقتصادي والتنموي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد