تأخذي الملايين وتخلعينه المسكين.. صانعة محتوى سعودية غاضبة من ارتفاع تكاليف ومتطلبات البنات للزواج خاصة المهر في المملكة

في تعليق حاد على تكلفة الزواج المتصاعدة في السعودية والتي أصبحت تُحمل الشباب أعباءً مالية ثقيلة، فقد عبرت صانعة محتوى عن استيائها من الأمور التي أصبحت تفرض نفسها كأساسيات في حفلات الزواج، والتي تُكلف مئات الآلاف من الريالات.

صانعة محتوى سعودية - مصدر الصورة: صحيفة صدى.

في مقطع فيديو تم تداوله على منصة التواصل الاجتماعي، وكان حديث السعوديين، فقد قالت: “مؤخرًا رأيت مقطعًا يُظهر تكاليف زواج شاب وصلت لـ 225 ألف ريال، وهذا المبلغ الضخم قد يثقل كاهل الكثيرين، وليس كل سعودي يقدر يوفره أو حتى يمتلكه”.

وأشارت إلى مخاطر هذه التكاليف المرتفعة قائلة: “تخيلوا إذا كان الزواج لا ينجح، بعد كل هذه التكاليف، قد ترى المرأة أن الأمور لا تسير كما ترغب، وتتجه نحو الطلاق والضحية هو الشاب”.

واختتمت بالتعبير عن دهشتها من بعض المتطلبات الجديدة في المهور، قائلة: “أتفق أن المهر والذهب والمنزل والإيجار والأثاث من أساسيات الحياة الزوجية طبعاً، لا مشكلة هنا، لكن ليش سيارة؟ لماذا ومن أين جاء هذا الطلب وأصبح ضروري؟! يعني ما نقدر نتزوج بدون سيارة؟ ما نقدر نبدأ حياتا بدون أثاث لكل البيت؟ صعب نبدأ زوجين من الصفر؟ زمن غريب”.

تفاعل سعوديين مع مقطع صانعة المحتوى، حيث قال مواطن في تعليقه “والله مو مجبور يتزوج واخر شيء تطلب الطلاق أو تخلعه يستاهل” وقال أخر “بسيطة يا ناس كل ما زاد المهر زادت نسبه الطلاق وزادت نسبة العزوبة أيضًا” وقال أخر “عندي سؤال البنت ليش تبين تتزوجين عشان تأخذي الملايين وتخلعين. الشغلة أصبحت تجارة” وقال أخر “المهر من 30 ألف إلى 50 ألف غير كذا اسحب عليها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. رابح يقول

    الله يبارك لهم شراكة بينه بين زوجته