بيع الكتب وزيادة المكسب.. حماية المستهلك تكشف عن رسوم مخفية في المدارس الأهلية

كشف ناصر بن فهد بن دهيم، الأمين العام لجمعية حماية المستهلك الأزمات التي تتواجد في المدارس الأهلية قائلًا: إن هناك رسوم مخفية تجريها المدارس الأهلية من أجل دفع أولياء الأمور رسوم زيادة، ولفت ناصر بن فهد بن دهيم في تصريحات متلفزة لبرنامج” يا هلا” المذاع على قناة روتانا الخليجية اليوم  أن هناك بعض المدارس الأهلية تتعمد التغيير في المنهج سنويًا من أجل بيع الكتب وزيادة المكسب المادي.

بيع الكتب وزيادة المكسب.. حماية المستهلك تكشف عن رسوم مخفية في المدارس الأهلية

احتكار الزي المدرسي

وذكر ناصر بن فهد بن دهيم، الأمين العام لجمعية حماية المستهلك أن احتكار الزي المدرسي من أكثر الأزمات والمشاكل التي تصل جميعة حماية المستهلك من أولياء الأمور في المدارس الأهلية.

بيع الكتب وزيادة المكسب.. حماية المستهلك تكشف عن رسوم مخفية في المدارس الأهلية

التقويم الدراسي في السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية كشفت عن التقويم الدراسي لعودة المدارس إذ أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي للعام 1444 هجرية للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني على أن تبدأ الدراسة في الأول من صفر حتى 4 من ذي الحجة متضمنًا 39 أسبوعًا دراسيًا بواقع 13 أسبوعًا لكل فصل دراسي و56 يومًا عن الإجازات المتنوعة.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم الأحد الأول من صفر عام 1444 هجرية وينتهي دوام يوم الخميس 30 من ربيع الآخر 1444 كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 10 من جمادي الأول 1444 وينتهي في نهاية دوام يوم الخميس 10 من شعبان 1444 إضافةً إلى بدء الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 20 شعبان 1444هـ، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 4 ذو الحجة 1444هـ.

إجازات العام الدراسي 1444

إما إجازات العام الدراسي الجديد فهناك 10 إجازات متنوعة منها 5 إجازات مطلولة وإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني وإجازة اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس وكذلك إجازة عيد الفطر المبارك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد