بيان عاجل من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر للتيسير على المصليين

وجه منذ قليل الدكتور “عبد اللطيف آل شيخ” وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بجميع المساجد المهيأة في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام والحرم المكي، وذلك بالإضافة إلى الجوامع ومصليات الأعياد، وذلك من أجل التيسير على المصليين خلال هذه الفترة نظراً لاكتظاظ مكة المكرمة بالزوار والمعتمرين.

بيان عاجل من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر للتيسير على المصليين

صلاة عيد الفطر في مكة

وكانت الوزارة قد أشارت أن عدد المساجد والجوامع والمصليات التي سوف تخدم الزوار والمعتمرين في صلاة العيد قد بلغ 562 مسجداً وجامعاً ومصلى في مكة المكرمة من أجل التيسير على المعتمرين والزوار في تلك المنطقة الهامة.

تحرص وزارة الشؤون الإسلامية خلال هذه الفترة على تقديم العديد من الخدمات الهامة لجميع زوار بيت الله الحرام خلال الشهر الكريم، وذلك من أجل التخفيف عنهم والتيسير عليهم لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام.

والجدير بالذكر أن العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم قد شهد قدوم الملايين من أجل أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام، حيث شهدت تلك المنطقة تزاحم كبير خلال العشر الأواخر بسبب قدوم الملايين من خارج وداخل المملكة العربية السعودية.

وأشارت التقارير الرسمية أن ليلة السابع والعشرين من رمضان قد ارتفع عدد الأشخاص المتواجدين بالمنطقة، حيث وصل عددهم نحو 2.6 مليون معتمر ومصلي، وهو رقم غير مسبوق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد