بيان المملكة العربية السعودية بشأن نقض مشروع وقف إطلاق النار في غزة

بعد فشل مجلس الأمن في تمرير مشروع لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بسبب الفيتو الأمريكي الذي يمنع قرار وقف إطلاق النار الفوري للمرة الثالثة، جاء بيان من وزارة الخارجية السعودية بشأن ذلك.

واعربت وزارة الخارجية السعودية عن أسف المملكة العربية السعودية جراء نقض مشروع القرار الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ومحيطها، والذي تقدمت به الجمهورية الجزائرية في مجلس الأمن نيابة عن الدول العربية.

كما أكدت الخارجية السعودية على أن هناك حاجة ماسة إلى إصلاح مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين بمصداقية وبدون ازدواجية في المعايير.

كما حذرت المملكة العربية السعودية من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة وتصاعد العمليات العسكرية التي بشأنها تهدد الأمن والسلم ولا تخدم أي جهود تدعو للحل السلمي للقضية الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في تصريحات أدلى بها لقناة فرانس 24: “نحتاج إلى وقف إطلاق النار في غزة الأن أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “الدولة الفلسطينية موجودة ونحن ندرك ذلك لكن لديها قيود مالم يرسم لها حدود مع إسرائيل، وشركائنا في المجتمع الدولي يتفقون بصوت واحد أن الطريق للاستقرار في المنطقة هو نحو دولة فلسطينية “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد