بهدف تيسير عملية نقل الكهرباء والهيدروجين النظيف.. حكومتا المملكة والولايات المتحدة يعلنان عن توقيعهما مذكرة تفاهم تحدد أطر التعاون بينهما

قامت حكومتا المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية بالإعلان عن توقيعمها أمس الجمعة الموافق 8 سبتمبر على مذكرة تفاهم مشترك بينهما لتحديد الأطر التي سيتم التعاون بناء عليها لوضع بروتوكول يساعد في الإسهام في إنشاء وتأسيس ممرات عبور خضراء آمنة عابرة للقارات، وذلك باستغلال موقع السعودية الاستراتيجي العابر بين قارتي آسيا وأوروبا، وذلك بهدف تيسير عملية نقل الهيدروجين النظيف والكهرباء المتجددة عبر كابلات وخطوط أنابيب، وعن طريق إنشاء خطوط سكك حديدية أيضا بين القارتين.

بايدن وولي العهد على هامش قمة العشرين ويظهر بينهما رئيس الهند- المصدر: تويتر

دعم جهود تطوير الطاقة النظيفة

ورحبت المملكة بدور الولايات المتحدة الأمريكية في تأسيس ودعم التفاوض للتأسيس لهذا البروتوكول وتنفيذه ليتضمن أيضا الدول ذات العلاقة بتلك الممرات الخضراء.

جدير بالذكر والإشارة أن هذه المذكرة تهدف إلى تنمية الاقتصاد الرقمي عن طريق النقل الرقمي للبيانات من خلال كابلات الألياف البصرية، بالإضافة إلى تعزيز أمن الطاقة ودعم الجهود المبذولة الرامية إلى تطويرها، والعمل على زيادة مرور البضائع عن طريق ربط الموانئ والسكك الحديدية.

بايدن يرغب بمقابلة ولي العهد

وبحسب موفد قناة الإخبارية السعودية في نيودلهي، خالد العويد، فإن الإعلام الأميركي يتحدث حول رغبة الرئيس بايدن بمقابلة ولي العهد محمد بن سلمان في نيودلهي على هامش أعمال قمة العشرين.

ونقل العويد أيضا أن الاعلام الهندي أيضا أشار إلى لقاء مرتقب بين رئيس وزراء الهند والأمير محمد بن سلمان قبل اجتماع موسع سينعقد بينهما يوم الإثنين القادم بعد انتهاء أعمال هذه القمة (قمة الـ 20) من أجل بحث الشراكات الاقتصادية والتجارية المنتظرة بين البلدين أثناء تلك الزيارة لولي العهد للهند.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد