نيابة عن الملك سلمان.. بن فرحان يصل إلى كوبا لترؤس وفد السعودية في قمة الـ «77+ الصين»

وصل اليوم الجمعة، وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله إلى العاصمة الكوبية هافانا ليكون على رأس الوفد السعودي المشارك في قمة مجموعة الـ «77+ الصين»، والتي تنعقد ابتداء من اليوم وحتى غد السبت.

وكان في استقبال سمو الأمير في مطار خوسيه مارتي، وزيرة العمل والضمان الاجتماعي الكوبية، مارتا إيلينا فيتو، والمندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، الدكتور عبدالعزيز الواصل، والسفير فيصل الحربي، سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية كوبا.

وفي مقر انعقاد القمة، استقبل فخامة رئيس جمهورية كوبا، ميغيل دياز كانيل بيرموديز، معالي وزير الخارجية السعودي، وعدد آخر من رؤساء الوفود المشاركة لدى وصولهم إلى مكان انعقاد القمة.

وتأتي مشاركة الأمير فيصل بن فرحان في افتتاح أعمال القمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

مجموعة الـ «77+ الصين»

وتعتبر مجموعة «الـ 77+ الصين» من التجمعات التي تضم عددا من الدول النامية والناشئة، والتي تمثل نحو 80% من سكان العالم، تأسست عام 1964، وكان أول اجتماع رئيسي لها في الجزائر عام 1967، وتأتي القمة الحالية تحت عنوان «تحديات التنمية الحالية: دور العلم والتكنولوجيا والابتكار».

جدير بالذكر أن مجموعة الـ77+ الصين، تعتبر أكبر مجموعة دولية تشكلت من البلدان النامية في منظمة الأمم المتحدة، وتهدف إلى ترقية المصالح الحكومية بين الدول الأعضاء بشكل تعاوني، كما تعمل على خلق قدرة تفاوضية مشتركة فيما بينها ضمن نطاق تواجدها في الأمم المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد