بمحافظة جدة والقنفذة.. ضبط 23 مخالفا لنظام وأحكام المياه

تمكن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة من ضبط 18 مخالفا لنظام وأحكام المياه في محافظة جدة، بالإضافة إلى 5 آخرين في محافظة القنفذة، وشملت المخالفات التي قام بها الـ23 المقبوض عليهم (ممارسة مهنة حفر الآبار- مخالفة اشتراطات ومتطلبات التراخيص لصهاريج وأشياب مياه الآبار غير الصالحة للشرب) وبناء على ذلك، فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحسب ما جاء في النظام الخاص بالمياه في القانون.

بيئة مكة تضبط مخالفين لأحكام ونظام المياه..

مخالفين لأحكام المياه- المصدر: تويتر

وفي هذا الصدد، فقد قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بتوجيه الدعوة العامة إلى جميع المستفيدين إلى ضرورة اتباع الإجراءات النظامية، وذلك من أجل ضمان الاستدامة للمياه والمحافظة على مصادرها، كما أكدت الوزارة أن حملات فرق التفتيش والرقابة تتم بشكل دوري لرصد أية مخالفة في جميع أنحاء المملكة، وتوقيع العقوبات الرادعة لجميع المخالفين لنظام وأحكام المياه.

وفي جهة أخرى، فقد شجعت الوزارة أصحاب الأشياب والصهاريج وممارسي مهنة حفر الآبار على الحصول على التراخيص اللازمة حتى يتسنى لهم الاستمرار في ممارسة النشاط، ويكون ذلك عن طريق الوزارة لاستخراج وتوزيع المياه الغير صالحة للشرب، أو عن طريق منظم المياه إذا كان النشاط لاستخراج وتوزيع المياه الصالحة للشرب.

وحثت الوزارة الجميع أن يسارعوا من أجل استخراج التصاريح اللازمة لهذه الأنشطة وفقا لأحكام نظام المياه، وحسب الضوابط والشروط المنظمة لكل نشاط على حدة.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، قد قامت في السابع من سبتمبر الجاري، والموافق ليوم الخميس، بالإعلان عن انتهاء المهلة الممنوحة للإفصاح وتصحيح الأوضاع لثلاثة أنشطة في قطاع المياه، وهي:

  • الإفصاح عن الآبار غير المرخصة أو المفقودة رخصها.
  • تصحيح أوضاع أنشطة استخراج وتوزيع المياه الصالحة للشرب وغير الصالحة للشرب وفقاً للإجراءات المتبعة في كل مسار.
  • تعديل أنشطة محلات تقليل الملوحة، وتقنية ومعامل المياه وفقا للمسار الإجرائي أو إغلاقه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد