بعد وفاته.. معلومات لا تعرفها عن معجب القحطاني مدير عام حرس الحدود في السعودية

 

رحل أمس الخميس  الفريق معجب القحطاني، أحد القادة العسكريين البارزيين في المملكة العربية السعودية.

وفاة معجب القحطاني

خيم الحزن على المملكة العربية السعودية أمس، إثر وفاة الفريق معجب بن محمد القحطاني، مدير عام حرس الحدود الأسبق، ووكيل إمارة نجران السابق.

معجب القحطاني والحياة العسكرية

عاش الفريق معجب القحطاني حياته ينتمي للمؤسسة العسكرية في السعودية، وتدرج في المناصب حتى تولى وصل إلى منصب مدير عام حرس الحدود في الفترة بين 1992 وحتى 1996، وفقًا لموقع الإدارة التابع لوزارة الداخلية، وتولى أيضًا منصب قائد سلاح قوات الحرس الحدود في منطقة نجران، كما شغل منصب قائد قوات حرس الحدود للمنطقة الشمالية، والوكيل الفخري على إمارة منطقة نجران بالمرتبة الممتازة في فترة تقاعده حتى عام 1920 هجريًا.

في فترة تحرير دولة الكويت، شغل معجب القحطاني منصب رئاسة القوات العسكرية السعودية، وجاء ذلك الأمر في أثناء حرب الخليج.

معجب القحطاني

اسمه معجب بن محمد القحطاني وهو من مواليد مدينة الأحساء، التحق بدورة ترشيح الضباط في وزارة الداخلية السعودية، بعدما أنهى دراسته الثانوية.

سبب وفاة معجب القحطاني

أعلنت السلطات السعودية وفاة الفريق معجب القحطاني، وذلك في مدينة الرياض بعد صراع مع المرض، بحسب ما ذكره مسعود بن فهد المسردي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” حيث كتب: “بكل حزن وأسى ننعى معالي الفريق العم: معجب بن محمد المسردي القحطاني، مدير عام حرس الحدود سابقاً الذي وافته المنية اليوم في مدينة الرياض، بعد صراع مع المرض، رحمك الله يا صاحب السمعة الطيبة، والأخلاق الحميدة، ولاحول ولاقوة إلا بالله”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد