بعد شائعة وفاته.. من هو السعودي خلف بن هذال العتيبي “شاعر الملوك”؟

انتشرت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، خبر وفاة “شاعر الملوك” خلف بن هذال العتيبي أشهر شعراء الخليج العربي، ما دفع ابنه متعب بن خلف العتيبي، لنفى الشائعة المتداولة عن وفاته بتغريده عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، قائلًا: أبوي بخير وطيب ولله الحمد الله يطول بعره ويخليه لنا.

دور خلف بن هذال خلال حرب الخليج الثانية

كان لشاعر الملوك خلف بن هذال دور كبير حماسي ومعنوي، حيث كانت له لمسات بقصائده الثورية خلال تحرير دولة الكويت خلال حرب الخليج الثانية، وكرم على أعلى مستوى حيث تم منحه وسام الملك عبد العزيز آل سعود، من الدرجة الأولى في عام 2017م.

بما لقب خلف بن هذال؟

يعد خلف بن هذال من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي، وحصد العديد من الألقاب من بينها: “شاعر الوطن” و”شاعر الخليج” و”شاعر الملوك”.

 

 

من هو خلف بن هذال الشاعر السعودي؟

اسمه خلف بن هذال سمران الحافي الروقي العتيبي، شاعر سعودي، ولد في 3 يوليو 1943م، في مسقط رأسه بلدة ساجر، ويعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي، وعرف بقصائده الحماسية أثناء معارك تحرير الكويت في حرب الخليج الثانية، ثم قصائده الحولية في مهرجان الجنادرية وفي منى في موسم الحج.

أقيم في الكويت والتحق بالجيش الكويتي عام 1384هـ، ثم استقال منه وانشغل بالعمل الحر.

أولاد خلف بن هذال

لدى خلف من الأبناء هذال وهو أكبرهم الذي يحمل الدكتوراه، ومتعب، وفيصل، ونايف، ومحمد وسمران ومرزوق، وله 3 من البنات، وأبناؤه الشعراء هم: هذال ومتعب وفيصل.

لقاء خلف بن هذال الأول مع الملك عبد الله بن عبد العزيز

ألقى خلف قصيدته أمام الأمير عبد الله بن عبد العزيز، ومنها: أنا أشهد إنك تستحق الرياسة… وأنا أشهد إنك يا أبو متعب صتيمه، فاستدعاه الأمير ليبدى إعجابه بقصائده  وشكره عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد