بعد زواجها.. من هي رجوة آل سيف زوجة ولي عهد الأردن؟.. بالصور

ولدت زوجة الأمير حسين بن عبد الله الثاني، الأميرة رجوة خالد آل سيف في 28 أبريل عام 1994 بمدينة الرياض بالمملكة العربية السُّعُودية.

 

من هم أبُّ وأم  الملكة رجوة آل سيف؟

لأب يدعى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز، من قبيلة سبيع، ويعمل رجل أعمال ومالك شركة سيف للمقاولات الهندسية المحدودة، ووالدتها عزة بنت نايف بن عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، ويعود أصل عائلة آل سيف إلى سدير.

تلقت رجوة تعليمها في المدرسة الثانوية بالسعودية، وتخرجت من جامعة “سيراكيوز” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث درست الهندسة المعمارية، وحصلت على درجة البكالوريوس، كما تحمل درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأميركية.

وتتقن رجوة اللغتين الإنجليزية والفرنسية، إلى جانب لغتها العربية الأم، ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

ويقع مسقط رأس عائلة رجوة بمحافظة سدير وَسْط المملكة العربية السُّعُودية، المحافظة التي تمتلك باع طويل على مر التاريخ والعصور، حيث يرجع تاريخها إلى ما قبل العصور، ذات المحافظة التي يحدها من الشمال محافظة عاصمة السُّعُودية الرياض.

 

وقد سُميت سدير بهذا الاسم نسبة إلى سدير بن عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن صقير، الذي أرسله والده للسيطرة على المنطقة، فاستقر في وادي الفقي، ومن ثم سمي الوادي باسمه، وادي سدير.

 

وكشف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، في حديث سابق، أنه تعرف على رجوة خالد السيف، عن طريق صديقة مشتركة، وبعد حِقْبَة زمنية أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبة ولي العهد الأُرْدُنّيّ على رجوة، وبعد الزواج ستحصل العروس على لقب زوجة ولي العهد الأُرْدُنّيّ على غرار صاحب السمو الملكي، وبمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد، ستحضر رجوة آل سيف كل أنشطة البيت الملكي، كما فعلت ملكة الأرْدُنّ الملكة رانيا.

وشهدت العاصمة الأردنية عمان أمسِ الخميس، مراسم حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني ولى عهد الأرْدُنّ، والأميرة السُّعُودية رجوة آل سيف.

 

 

صور من حفل زفاف الأمير الحسين ولى عهد الأرْدُنّ والأميرة رجوة

 

 

الحفل يشهد أكثر نحو 140 ضيف بينهم شخصيات ملكية وسياسية عالمية

 

شهد حفل زفاف الأمير الحسين ولى العهد الأُرْدُنّيّ، والأميرة رجوة، إقبالًا كبيرًا، وحضر نحو 140 ضيف حفل الزفاف بينهم شخصيات ملكية وسياسية عالمية.

الأمير هاشم بن عبد الله، الشقيق الأصغر لولي العهد، يرافق زوجة أخيه إلى داخل قاعة مراسم عقد القران.

 

العاهل الأُرْدُنّيّ الملك عبد الله وزوجته الملك رانيا

 

 

العاهل الأُرْدُنّيّ، الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبد لله في زفاف ابنهما الأكبر الأمير حسين.

 

الأمير البريطاني ويليام وزوجته كيت كانا من أبرز الحاضرين

 

 

السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن تصل حفل الزفاف برفقة ابنتها آشلي بايدن

بعد انتهاء حفل عقد قران ولى العهد الأُرْدُنّيّ

انطلق موكب الزفاف في مسار احتفالي من قصر زهران إلى قصر الحسينية غربي عمّان

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد