بعد خسائر كورونا.. سوق السيارات في السعودية يشهد نموًا سريعًا

يتوقع خبراء تحليل السوق أن يشهد حجم سوق تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية من 2023 إلى 2028 نموًا متزايدًا وسريعًا، ومن المتوقع أن يرتفع من 2.01 مليار دولار أمريكي إلى 3.12 مليار دولار أمريكي، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.21٪.

ويُظهر التحليل الذي أجرته شركة Mordor Intelligence الاستشارية أن العامل الرئيسي والأهم الذي يدفع نمو السوق هو السياحة، حيث تستقبل المملكة تدفقات كبيرة من السياح على مدار العام وفي أيام العطلات كما أنها تعد مركزًا للمواقع المقدسة.

ويعزى هذا النمو أيضًا إلى زيادة عدد المستثمرين والانخفاض الكبير في تكلفة تأجير السيارات، بالإضافة إلى زيادة المنصات عبر الإنترنت، مما يشجع العملاء على استئجار سيارة بدلاً من استخدام سيارات الأجرة أو وسائل النقل العام للتنقل.

وأثرت جائحة COVID-19 سلبًا على سوق تأجير السيارات وسط الإغلاق والقيود المفروضة على السفر بسبب ضعف الطلب، ومع ذلك، بدأ الطلب في التعافي بشكل كبير العام الماضي حيث يفضل الناس استخدام وسائل النقل الخاصة لزيارة المؤسسات والأماكن العامة.

وتزداد حجوزات السيارات عبر الإنترنت في البلاد بسبب زيادة اعتماد التكنولوجيا في مناطق مختلفة وزيادة عدد المستخدمين الذين تتفاوت أعمارهم بين 18 و35 عامًا، والذين يفضلون تأجير السيارات عبر القنوات الإلكترونية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد