بشرى للحجاج والمعتمرين.. طريق جديد لغار حراء يختصر المسافة إلى 15 دقيقة

تم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع حي حراء الثقافي، وتتضمن طريقًا ممهدًا يصعد إلى غار حراء، وهو طريق مزود بإنارة ليلية ويقلل من الوقت المستغرق في الصعود إلى الغار إلى 15 دقيقة، كما أكد المشاركون في الحدث أن الطريق الجديد يتغلب على التحديات التي كانت تواجه الصعود عبر الطريق القديم.

لقطة قريبة لغار حراء - مصدر الصورة: pinterest

حضر الافتتاح محبو الهايكنج والزوار والمعتمرون، حيث بدأ الجميع رحلة الصعود عبر درج مرصوف من الحجارة مستوحى من الطبيعة المحيطة.

المشاركون ساروا على طريق ترابي ممهد غير مجهد مزود بإنارة ليلية، ووصلوا إلى مبنى زجاجي عصري يقدم معلومات عن الجبل والغار، ويحتوي على إرشادات للزوار.

وأوضح الدكتور فهد الشريف، مدير حي حراء الثقافي، أن الطريق الجديد مصمم بمسارين: أحدهما للمشاة والآخر للسيارات، وسيتم توفير الإنارة الكاملة في الأيام القادمة، كما أشار إلى أن الطريق الجديد يعتبر أكثر أماناً من القديم ويتوافر به عدة ميزات تسهم في راحة وخدمة الزوار.

سيتم إكمال المرحلة الثانية لتقديم المزيد من الخدمات للزوار، بما فيها مزيد من مواقف السيارات وممر لتصريف مياه الأمطار والسيول، ومكان للتمويل والتزود بالاحتياجات، وسيكون الطريق متاحًا على مدار الساعة بدون رسوم للمشاة، وستتوفر الإضاءة الشمسية وكاميرات المراقبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد