بدء مبادرة استبدال مكيف الشباك بمكيف حديث من هيئة “كفاءة”

تم الإعلان يوم أمس عن مبادرة جديدة من أجل استبدال التكييفات القديمة للحصول على أجهزة تكييف أخرى حديثة وجديدة وذلك بعد تعاون مع هيئة كفاءة وعدة جهات حكومية أخرى مختصة بذلك في المملكة من أجل تطوير الصناعة الوطنية بالسعودية ومن ناحية أخرى يتم تشجيع الصناعة ودعمها بالمملكة وفي نفس الوقت يستفيد المواطن بالحصول على جهاز تكييف يعمل بكفاءة أعلى بعد استبدال مكيف الشباك القديم بسعر أقل، إليكم تفاصيل مبادرة استبدال أجهزة التكييف الشباك.

مبادرة استبدال مكيف الشباك

المركز السعودي لكفاءة الطاقة

يعرف باسم مركز “كفاءة” وهو المسئول في السعودية عن ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفائتها والحفاظ على الثروة الوطنية في الطاقة من خلال التعاون بين عدة جهات حكومية وغيرها، وهو المسئول عن المبادرة الحالية بشأن استبدال أجهزة مكيفات الشباك بأجهزة سعودية حديثة.

مبادرة استبدال مكيف الشباك من هيئة كفاءة

أهداف مبادرة استبدال مكيف الشباك

توضح هيئة كفاءة أن هناك أهداف عدة من تلك المبادرة التي انطلقت يوم أمس 28 سبتمبر سواء كانت للعميل أو للسعودية نفسها مثل:

  • ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المنازل إذ أن المكيفات الجديدة ذات استهلاك أقل من الكهرباء بدلًا من مكيفات الشباك القديمة.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مكيف جديد بسعر أقل حيث أن استبدال المكيف القديم بآخر جديد في هذه المبادرة يكون بخصم ألف ريال سعودي من قيمة الجديد مع العلم أن توصيل وتركيب المكيف مجاني.
  • تشجيع الصناعة الوطنية السعودية ودعمها بدلًا من الاستيراد من الخارج.

بدء تطبيق مبادرة استبدال مكيف الشباك

والجدير بالذكر أن الهيئة قامت باختيار مدينة الرياض لتكون أول المناطق التي يتم بدء المبادرة بها وسيكون هناك أكثر من ستين متجرًا مشاركًا بهذه المبادرة في الرياض وهذا بشكل مبدئي فقط من أجل معرفة الدروس المستفادة والخطة المثالية لإتمام العملية بشكل أوسع في جميع المناطق السعودية، أما عن طريقة استبدال مكيف الشباك بمكيف جديد فيتم إما التوجه إلى إحدى المتاجر التابعة للمبادرة أو من خلال الموقع الإلكتروني لإحدى تلك المتاجر.

يذكر أن تلك المبادرة لن تكن الأولى من نوعها فيما يخص بالمكيفات بل تم إطلاق مبادرة أخرى سابقًا بعام 2021 كان يتم استبدال أجهزة المكيفات القديمة بأخرى أعلى كفاءة وثم استفاد منها عدد كبير من المواطنين حوالي 125 ألف مواطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد