بدء سريان قرار توطين خدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة.. و”الموارد البشرية” تُوضح

من حين لآخر تقوم “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن توطين المزيد من المِهن سواء في أماكن مُتفرقة أو بكافة أنحاء المملكة، وفي الأخير أوضحت “الموارد البشرية” خبر بدء سريان قرار توطين خدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة.. وسوف نُسلط الضوء عبر هذا التقرير للحديث عن توطين الموارد البشرية لمِهنة خدمة العملاء.

قرار توطين خدمة العملاء

قرار توطين خدمة العملاء

“الموارد البشرية” بدء سريان توطين مهن “خدمة العملاء” والمرحلة الثانية لـ”القانونية”

بحلول يوم الثلاثاء 20 ديسمبر / كانون الثاني 2022 مـ المُوافق 26 جمادى الأولى 1444 هـ قامت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالإعلان عن البدء في تطبيق قرار توطين خدمة العملاء، وذلك بالإضافة إلى توطين “المهن القانونية” المرحلة الثانية في جميع المناطق بالمملكة، وجدير بالذكر أن هذا القرار قد جاء قُبيل الانتهاء من مُدة السماح المُحددة الخاصة بتوطين تِلك المهن.

قرار توطين خدمة العملاء

تفاصيل قرار توطين خدمة العملاء في السعودية

وعلى هذا السياق أيضاً تم الإشارة إلى أن قرار توطين مهن خدمة العملاء سوف يكون بنسبة 100% لأي من المُنشآت التي تقوم بتقديم “خدمة العملاء” واعتباره واحداً من الأنشطة الرئيسية، وذلك عن طريق “تعهيد تِلك الخدمة” لأي من الجِهات الأخرى لخدمة العملاء عبر وسائل التواصل ومنها “الوظائف الإشرافية” أو “الوظائف القيادية”.

ومن جِهة أخرى تم الإفصاح على أن المرحلة الثانية من القرار الخاصة بـ”توطين المهن القانونية” سوف تكون بنسبة 70% من العدد الإجمالي للعاملين بأي من المِهن المُرتبطة بـ”الاستشارات القانونية” بالمُنشأة، وجدير بالذكر أن تِلك المرحلة تستهدف في الأساس:

  • كافة الشركات الخاصة بالمُحاماة.
  • مكاتب المُحاماة.
  • مكاتب الاستشارات القانونية.

وعلى سياق مُتصل أيضاً تم التنويه على أن هذا القرار يشمل أيضاً مِهن:

  • كاتب شؤون قانونية.
  • أخصائي عقود.
  • مُستشار قانوني نُظم عامة.
  • مستشار قانوني نُزم خاصة.

وتم التنويه على أن حد الأجور الأدنى لحملة “البكالوريوس” يكون 5،500 ريال سعودي، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من القرار بتوطين تِلك المِهن بنسبة 50%، ومن جِهة أخرى سوف تقوم الوزارة بتقديم الدعم والمُحفزات لمُساعدة كافة المُنشآت التي تندرج تحت فئة القطاع الخاص لدعمها في توظيف المُواطنين السعوديين وفقاً للقانون الموضوع والمُعلن عنه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد