بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال انطلاق منافسات كأس الاتحاد السعودي للهجن في نجران

قامت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، بالإعلان عن إقامة كأس العالم للهجن، الذي من إحدى أهدافه تطوير رياضة الهجن كعنوان لإرث المملكة، ويقام هذا الكأس تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

كأس الاتحاد السعودي للهجن

كأس الاتحاد السعودي للهجن

موعد انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن

غدًا الأحد، أول أيام انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن، ويستمر الكأس مدة 5 أيام، على أن يقام الكأس في ميدان نجران للهجن بمنطقة نجران، برعاية سمو أمير المنطقة.

كأس الاتحاد السعودي للهجن
كأس الاتحاد السعودي للهجن

كأس الاتحاد السعودي للهجن

يُعد كأس الاتحاد السعودي للهجن من العادات الحضارية المورثة، التي يسعى الاتحاد برئاسة الأمير فهد بن جلوي للحفاظ عليها  والارتقاء بها للوصول إلى أعلى المعايير التي تتناسب مع رؤية المملكة 2030.

يحتوي هذا الكأس على 118 شوطًا، بجزائز مجموعها قد يتعدى 10 ملايين ريال وذلك من روزنامة الاتحاد للموسم الرياضي 2023 / 2024.

كأس الاتحاد السعودي للهجن
تويتر

ويقام في أول يوم 36 شوطًا لفئة الحقايق، وفي اليوم الثاني يقام 30 شوطًا لفئة لقايا، ويصل عدد الأشواط في اليوم الثالث إلى 24 شوطًا وتكون مخصصة لفئة الجذاع، و14 شوطًا في اليوم الرابع مخصصة لفئة ثنايا، وفي اليوم الخامس يكون عدد الأشواط 14 شوطًا لكل من فئتي الحيل والزمول.

وقد تم الانتهاء من كافة الإجراءات والاستعدادات، في ميدان نجران استعدادًا للكأس، كما يسعى الاتحاد برئاسة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، للعمل على إقامة سباقات الهجن في الكثير من مناطق المملكة السعودية، وذلك بهدف الحفاظ على هذا الموروث الحضاري الكبير، والسعي للارتقاء بهذه الرياضة للمعايير العالمية التي تتواكب مع روية المملكة 2023.

أوقات السباقات في كأس الاتحاد السعودي للهجن

يبدأ السباق من 1 أكتوبر حتى 5 أكتوبر، وتكون الفترة الصباحية الساعة 6:30 صباحًا والفترة المسائية الساعة 2:30 مساءً، ويتم نقل الحدث على القناة الرياضية السعودية وعلى منصان الاتحاد الرسمية على تويتر x حاليًا واليوتيوب.

كأس الاتحاد السعودي للهجن
تويتر

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال العديد من التفاصيل الهامة عن كأس الاتحاد السعودي للهجن في نجران الذي سيقام اليوم في ميدان نجران 1 أكتوبر 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد