بالله عليكم لا تضيعوا فلوسكم مثلي.. مواطن سعودي يعرض مقهى للبيع بسعر رخيص جدا بعدما كلفه أربع ملايين ويكشف السبب

أعلن رجل الأعمال موسى، صاحب أحد المطاعم المرموقة، عن نيته لبيع مطعمه مقابل ٥٠٠ ألف ريال، وذلك رغم أن تكلفة إنشاء المطعم قد بلغت 4 ملايين ريال سعودي.

نشر موسى على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تصريحًا مؤثرًا قال فيه: “على الرغم من أن المطعم كلفني 4 ملايين ريال، إلا أنني أسعى للبيع بمبلغ ٥٠٠ ألف فقط، وهو ما يمثل خسارة بنسبة 88% من رأس المال، دون أن أذكر الضغوط والألم النفسي الذي شعرت به ولا زلت أشعر به لحد الساعة وسأبقى أشعر به طيلة حياتي”.

وأضاف موسى مشيرًا إلى صعوبة الاستثمار في مجال المطاعم: “رغم أن الكثيرين يرون أن الاستثمار في المطاعم مغري وسهل، إلا أنه من أعلى أنواع الاستثمار مخاطرة، وقد يكون أكثر خطورة من الاستثمار في الأسهم أو العقارات. الكثيرون يظنون أن النجاح سهل في هذا المجال بسبب البداية المبشرة، لكن الحقيقة أنه قد يكون من الصعب جدًا تحقيق الربح المستدام”.

وختم حديثه بتأكيد على صعوبة الخروج من هذا الاستثمار قائلًا: “الدخول إلى مجال المطاعم والمقاهي قد يكون سهلاً في البداية، ولكن الخروج منه يعد تحديًا كبيرًا. فقد تجد نفسك في النهاية تبيع مطعمًا بقيمة ملايين بمبلغ قليل جدًا، لا تسد حتى ديونك”.

من جهة أخرى، فقد تفاعل العشرات مع المقطع، حيث قال أحدهم “المطاعم من أنجح المشاريع ولكن تحتاج اداره قوية وصبر” وقال أخر “أعتقد أنه كذبة تسويقية لا أكثر بمعنى التكلفة ربما أقل من 500 ألف ويبين للناس أن التكلفة بالملايين ليتهافت المستثمرين عليه”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد