بالله عليكم لا تثق في أحد نصب.. سعوديون غاضبون من مدعو تفسير الأحلام والرقية الشرعية وام بي سي تكشف طرق نصبهم خاصة على البنات

كشف تقرير حصري لشبكة “إم بي سي” عن ظاهرة استغلال مشكوك فيها لمدعي تفسير الأحلام والرقية الشرعية في السعودية على منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، بهدف تحقيق أرباح مالية وخداع الضحايا.

تقرير قناة ام بي سي على نصب مفسري الأحلام - مصدر الصورة: MBC

وقد نشر التقرير مقاطع فيديو مثيرة تكشف عن بعض البثوث التي يستغل فيها هؤلاء المدعون للتفسير الديني والرقية الشرعية، حيث يستغلون عبارات دينية لجذب المتابعين الباحثين عن الشفاء من العين والسحر أو لغايات أخرى مثل تفسير الأحلام أو جلب الحبيب.

وأشار التقرير إلى أن هؤلاء المدعين يقضون ساعات طويلة في البث على منصة تيك توك، ويتلقون مكافآت ومبالغ مالية مجزية كمقابل لجهودهم.

وقد أكد التقرير وجود تجاوزات من قبل بعض مدعي تفسير الأحلام، حيث استغلوا التطبيق للتواصل مع البنات، بما في ذلك حالات طلب الفتيات تفسيراً لأحلامهن وتعرضوا للخداع.

وفي ختام التقرير، تم التأكيد على أن غياب الرقابة والتنظيم على محتوى بثوث هؤلاء النصابين جعل من الرقية الشرعية وتفسير الأحلام وسيلة سريعة لتحقيق الربح المادي والتلاعب بأمراض وأحلام الناس.

ردود أفعال السعوديين على تقرير إم بي سي

تفاعل المئات من السعوديين مع التقرير، حيث أعرب الكثيرون عن استياءهم من النصب والاحتيال الذي تقوم به هذه الفئة، وقال أحدهم في تعليقه “فيه فتره سابقة انتشروا كثيرا وما كان فيه وعي عنهم لكن الان الناس تثقفوا وعلموا حيلهم لجمع المال وطرق الاحتيال على ضحاياهم” وقال أخر “مع الأسف يستغلون ضحاياهم من ضعاف النفوس والمرضى النفسيين ويستغلونهم لجشع جمع الأموال من ضحاياهم وايهامهم بالمرض والسحر والجن” وقال أخر “استخدام التيك توك وبقية برامج التواصل الاجتماعي من حق الجميع. وللمتابعين الخيار في متابعة من يريدون أو رفضها. تعلموا احترام (أسلوب الحياة) يا ام بي سي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد