بالفيديو: طيور مهاجرة تغلق أحد الطرق العامة بالسعودية ورد فعل إنساني من قائد السيارة

يعد ساحل المملكة العربية السعودية موطناً آمناً للطيور المهاجرة، حيث يقع في ملتقى مسار هجرة الآلاف من هذه الطيور بين القارات الثلاث، وقد تم توثيق مقطع فيديو يظهر “طيور مهاجرة” وهي تعرقل حركة المرور على أحد الطرق العامة في السعودية، حيث تم تصوير الطيور وهي تسير في وسط الطريق المخصص للسيارات، وقام قائد سيارة بالتحرك بحذر حتى لا يصطدم بالطيور، كما وثق الفيديو وجود عدد من الطيور في منطقة رملية بجوار الطريق قبل أن تحلق في الجو.

بالفيديو: طيور مهاجرة تغلق أحد الطرق العامة بالسعودية ورد فعل إنساني من قائد السيارة

يُشار إلى أنّ قائمة الطيور المهاجرة تضم بعض الأنواع العربية المعروفة التي تزخر بها بعض الدول العربية مثل مصر والسعودية، وتشمل هذه الأنواع طائر الكرك، المعروف أيضا باسم الأكحل، بالإضافة إلى السمان والوز الربيعي والحبارى والكروان والدرج والصقور.

تتميز سواحل السعودية بأنها موطن آمن للطيور المهاجرة، حيث تقع في قلب مسار هجرة الآلاف من هذه الطيور بين القارات الثلاث: آسيا وأوروبا وإفريقيا. بفضل التنوع البيئي في هذه المناطق، تعدّ السواحل السعودية مواقع حيوية للاستراحة والتزود بالطاقة الضرورية لبعض الأنواع المهاجرة، وذلك خلال رحلتَي هجرتها في الذهاب لمناطقها الشتوية والعودة صوب مناطق تكاثرها في الشمال.

وقد أشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي بموقف قائد المركبة الذي قام بتصوبر الفيديو، وبتصرفه الحكيم وثباته أثناء القيادة من أجل الحفاظ على سلامة تلك الطيور المهاجرة، التي هبطت بحثاً عن المأكل والمشرب، في ظاهرة إنسانية فريدة من نوعها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد