بالفيديو: جمرك ميناء جدة الإسلامي يُحبط محاولة تهريب أكثر من 2،2 مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية “بقلاوة”

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي نجحت في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، حيث تم العثور على 2.242.560 حبة مخبأة في إرسالية وصلت إلى المملكة عبر الميناء.

إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.2 مليون حبة كبتاجون 

وفي تفاصيل الحادثة، استلمت الهيئة إرسالية تحتوي على بقلاوة، وأثناء إجراءات الجمارك وفحصها باستخدام التقنيات الأمنية، تم اكتشاف الحبوب المخدرة المخبأة تحت طبقات البقلاوة، بعد ضبط المضبوطات، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضبط المتسللين داخل المملكة، وتم القبض على شخصين مشتبه بهما، وأكدت الهيئة التزامها بتعزيز الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، ومواصلة مكافحة أنشطة التهريب، تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز أمن وحماية المجتمع والحد من تهريب الممنوعات والمخدرات.

عقوبات صارمة لحماية المجتمع السعودي

يهدف تطبيق العقوبات الصارمة إلى تحقيق الردع والحد من جرائم التهريب، وحماية الاقتصاد الوطني والمجتمع من التجارة غير القانونية، ووفقًا لنظام الجمارك الموحد السعودي، يُعاقب المتورطون في جرائم التهريب بعقوبات قانونية صارمة تشمل ما يلي:

1- العقوبات الجنائية: قد يواجه المهربون عقوبات جنائية تشمل السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى عشرة ملايين ريال سعودي.

2- العقوبات المالية: يمكن فرض غرامات مالية على المتورطين في جرائم التهريب تصل قيمتها إلى ثلاثة أضعاف قيمة الممتلكات المهربة.

3. الحجز والمصادرة: يحق للسلطات الجمركية في المملكة العربية السعودية حجز الممتلكات المهربة والتصرف فيها وفقًا للقوانين المعمول بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد