بأمر خادم الحرمين.. السعودية ترسل 100 شاحنة مساعدات إلى باكستان

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسليم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية إلى الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في جمهورية باكستان الإسلامية.

الملك سلمان

وشملت الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية، 10 آلاف سلة غذائية تزن 950 طنّا محمّلة على 100 شاحنة، لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في 17 منطقة بأقاليم خيبر بختونخوا، والبنجاب، والسند، وبلوشستان، استفاد منها 70 ألف فرد.

وحضر التسليم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، نواف بن سعيد المالكي، ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الطبيعية الفريق أختر نواز، وعدد من كبار المسئولين بالحكومة الباكستانية، وذلك بمقر الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في العاصمة إسلام آباد.

وقال سفير خادم الحرمين لدى جمهورية باكستان، نواف بن سعيد المالكي “هذا المشروع يأتي استمرارًا للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأشقاء في جمهورية باكستان، وبتوجيهات من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.

وأضاف السفير المالكي “تم اليوم تسليم الدفعة الثالثة، حيث سبق أن تم تسليم دفعتين من هذه المساعدات لمساندة إخواننا المتضررين من الفيضانات في مناطق مختلفة من باكستان”.

ونوه إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة يعمل باستمرار -بالتنسيق مع الحكومة الباكستانية- على توصيل هذه المساعدات إلى المستفيدين منها، وتحظى جهود المركز باستحسان كبير من القيادة والشعب الباكستاني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد