انطلاق مهرجان خيرات الباحة الثالث ببريقه الفريد

انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان خيرات الباحة المثيرة تحت رعاية الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، حيث تم تنظيم هذا المهرجان بفخر واهتمام كبير من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منتزه رغدان.

عدد أركان المهرجان

يتضمن المهرجان ما يقرب من 40 ركنًا متنوعًا للمزارعين والأسر المنتجة والحرفيين، بالإضافة إلى 6 أركان مخصصة لهيئة فنون الطهي، و4 أركان تعود للوزارة، كما يتضمن المهرجان مشتلين زراعيين، ويهدف بشكل أساسي إلى تسويق المنتجات الزراعية المميزة للمنطقة خلال فترة المهرجان التي تستمر لمدة 14 يومًا.

وأكد المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة، بأن مهرجان “خيرات الباحة” يعتبر واحدًا من أهم المهرجانات السنوية في المنطقة، حيث يشارك في المهرجان عدد كبير من المزارعين الذين يقدمون عروضًا لمنتجات المنطقة المتنوعة.

فعاليات المهرجان

تم تخصيص 4 أركان لمنظومة وزارة البيئة والمياه والزراعة في المهرجان، يتضمن ذلك ركن الزراعة العضوية الذي يعمل على تعريف الزوار بأهمية الزراعة العضوية وفوائدها، ويقدم مجموعة من الفواكه والخضروات والزيوت والعصائر الصحية بنسبة 100%، وتم أيضًا تخصيص ركن لفرع الوزارة يقدم فيه خدمات وإرشادات متنوعة والتعريف ببرنامج (ريف).

تابع فعاليات المهرجان

أوضح الزهراني أن المهرجان يشمل ركنًا مخصصًا للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة والحفاظ على توازنها الطبيعي والبيولوجي، كما يتضمن المهرجان ركنًا للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، بهدف زيادة الوعي حول أهمية اتخاذ إجراءات الوقاية الصحيحة لمكافحة الأمراض النباتية والحيوانية.

أهمية المهرجان

وقد أشار المهندس الزهراني إلى وجود العديد من ورش العمل والندوات واللقاءات العلمية في إطار المهرجان، حيث يتم استضافة عدد من الخبراء المتخصصين، وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى الوعي حول آليات الزراعة السليمة وأهم التقنيات الحديثة المستخدمة في تحسين الكفاءة وجودة المنتجات الزراعية، وذلك من خلال توفير حلول تقنية تسهم في توفير الجهد والمال للمزارعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد