انطلاق منتدى مبادرة السعودية الخضراء بشرم الشيخ

انطلقت اليوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء في شرم الشيخ بالدولة المصرية، تحت شعار “من الطموح إلى العمل”، وذلك على مدار يومين.

علم السعودية

علم السعودية

جاء ذلك حسب بيان رسمي من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء.

وأوضح البيان أن شعار منتدى مبادرة السعودية الخضراء “من الطموح إلى العمل” يعكس رؤية المملكة العربية السعودية، والتي تستهدف تحويل الطموح إلى واقع ملموس، وذلك عن طريق تعزيز العمل المشترك لمواجهة تحديات المناخ في كافة أنحاء العالم.

من حساب وزارة الخارجية على تويتر
من حساب وزارة الخارجية على تويتر

وتابع البيان “يجمع منتدى مبادرة السعودية الخضراء في العام الحالي 2022، نخبة وزراء الحكومات والخبراء وقادة الفكر، يتقدمهم الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، بجانب المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، من أجل مناقشة التقدم الملموس في إنجاز المبادرات التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، في النسخة الافتتاحية للمنتدى في عام 2021”.

كما يجسد تنظيم منتدى ومعرض مبادرة السعودية الخضراء، بالتزامن مع فعاليات مؤتمر المناخ (كوب 27) في جمهورية مصر العربية، التزام المملكة العربية السعودية، بالتعاون من أجل بناء مستقبل أخضر للجميع، هذا بجانب استعراض جهود العمل الضخمة والمتسارعة في المملكة بشأن المناخ.

وأتم البيان “يحظى زوار المعرض بفرصة استكشاف المبادرات المتنوعة الجارية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، بداية من إنشاء أكبر مصنع للهيدروجين النظيف على مستوى العالم في مدينة نيوم، وصولًا إلى برامج إعادة التوطين الناجحة لأبرز الأنواع المهددة بالانقراض في المملكة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد