انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

انطلقت أمس الجمعة، فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، في نسخته الرابعة، للمرة الثانية على التوالي بالرياض.

معرض الصقور والصيد السعودي

يأتي ذلك بمشاركة هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، وعدد من المنظمات المحلية والدولية.

وحسب بيان السفارة السعودية، الذي حصل نجوم مصرية على نسخة منه، تهدف مشاركة المحمية إلى رفع الوعي بأنواع الصقور المتواجدة في المحمية.

هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء بأهمية الصقور ودورها في الحفاظ على التوازن البيئي والتنوع، ومساهمتها في حماية الحياة البرية، وتعريف الزوار على كنوز المحمية الطبيعية من الآثار والتضاريس والغطاء النباتي.

وتعد محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية أكبر المحميات في الشرق الأوسط، وتمتلك تنوع جغرافي مذهل يصل إلى 14 نوعا، وتاريخ حضارات عريقة مختلفة في كل من حرة الحرة، الطبيق، والخنفة، ويوجد بها أندر الحيوانات المهددة بالانقراض، كالمها، والحبارى، وغزال الريم.

وجاءت مشاركة محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية في المعرض بنسخته الرابعة للسنة الثانية للتوالي، فقد استعرضت كنوزها الطبيعية النادرة لزوار معرض الصقور في العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.