انخفاض شديد في درجة الحرارة…خبير طقس يُحذر من بداية انتشار هذه الأمراض “الغفر”

حذر عبد العزيز الحصيني خبير الطقس من بداية “الغفر” وهو النجم الثالث من نجوم الوسم، وانتشار عدة أمراض، كما أعلن أيضاً عن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، كما بيّن على حسابه على منصة إكس كافة الظواهر المتعلقة بالغفر والتي سنتعرف عليها في الأسطر القادمة.

الصورة من موقع نبض

أهم الظواهر المناخية للغفر

هناك العديد من ظواهر الغفر ومن أهم الظواهر المناخية “للغفر” ما يأتي:

  • تكثر فيه أمراض البرد ومنها “السعال والإنفلونزا والزكام”.
  • يقل فيه شرب الماء، وتستمر فيه زيادة الليل على حساب النهار.
  • تنتشر فيه زراعة الشعير والخضراوات والقمح في وسط المملكة العربية السعودية.
  • المظاهر الشتوية تبدأ بالظهور وتزداد فيه برودة الجو ليلاً، بينما يتميز النهار بالاعتدال، وفي بعض الأحيان يميل للبرودة، إذا هبت رياح أصلها سيبيري أو قطبي.
  • يبلغ عدد أيامه حوالي ١٣ يوم.
  • تكون أجوائه مناسبة للتنزه وذلك لهواة البر والمسافرين، لذلك ننصح بأخذ الاحتياطات في الملابس الشتوية الخفيفة والمتوسطة ليلاً، سواء في المخيمات أو الاستراحات في الأماكن المكشوفة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية والمرتفعات الجبلية من المملكة العربية السعودية.
  • تنتشر فيه فاكهه الشتاء والتي تتميز بجمالها.

أمطار رعدية على هذه المناطق

انخفاض شديد في درجة الحرارة...خبير طقس يُحذر من بداية انتشار هذه الأمراض "الغفر"
الصورة من موقع المواطن

وفي تقرير الحصيني عن حالة الطقس لهذا اليوم توقع المركز الوطني للأرصاد بسقوط أمطار رعدية يرافقها رياح نشطة على أجزاء من مناطق عسير وجازان، وتبوك، كما تظهر سحب رعدية ممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والباحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.