السعودي للإعتماد ينظم ملتقى “الاعتماد وتعزيز مستقبل التجارة الدولية” إحتفالا باليوم العالمي للإعتماد

شارك المركز السعودي للاعتماد في الإحتفال باليوم العالمي للاعتماد الذي يصادف ال 9 يونيو من كل عام، وذلك عن طريق تدشين فعاليات ملتقًى تحت شعار “الاعتماد وتعزيز مستقبل التجارة الدولية”، وذلك في تواجد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي وعدد من المسؤولين والخبراء والمهتمين بمجالات الاعتماد والجودة، بمشاركة فاعلة من الجهات الحكومية والخاصة.

اليوم العالمي للإعتماد

وبدأ المدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيّد الملتقى بكلمة أكد فيها على  أهمية الاعتماد ودوره في تعزيز التجارة الدولية من خلال رفع جودة المنتجات وإيجاد سلاسل إمداد محلية وعالمية موثوقة.

وشهدت فعاليات الملتقى عقد جلستين حواريتين الأولى بعنوان “جودة الصناعة السعودية.. ضمان النفاذ إلى الأسواق العالمية”، والثانية بعنوان “دور الجودة في دعم سلاسل الإمداد العالمية”، بمشاركة متحدثين من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

اليوم العالمي للإعتماد

تجدر الإشارة إلى أن المركز السعودي للاعتماد يحرص على الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد، بالتزامن مع احتفاء المنتدى الدولي للاعتماد “IAF” والمنظمة الدولية لاعتماد المختبرات “ILAC” إضافةً إلى أجهزة الاعتماد الدولية حول العالم، مستندًا على أهدافه الاستراتيجية الرامية للوصول بمنظومة الجودة في مجال الاعتماد في المملكة العربية السعودية إلى أفضل عشر دول عالميًا بحلول العام 2030م.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد