اليوم الثلاثاء.. السيول والأمطار الرعدية تضرب السعودية

جاءت تحذيرات المركز الوطني السعودي للأرصاد، اليوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من مارس الجاري، شديدة من طقس المملكة العربية السعودية، والذي قد يشهد أمطار رعدية غزيرة تصل لسيول في بعض المناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

ورفع الأرصاد السعودي الإنذار الأحمر، مما يعني أن هناك فرصة لهطول أمطار غزيرة ورعدية والتي ستتحول لسيول خلال ساعات المساء بالمملكة العربية السعودية.

طقس السعودية اليوم.. تفاصيل حالة الجو

قام المركز السعودي بأصدار إنذارًا أحمرًا عبر حسابه الرسمي بمنصة “تويتر” سابقًا، و”إكس” حاليًا، وذلك بعد حالة الطقس التي قد تشهدها المملكة اليوم.

وأشار المركز الوطني السعودي للأرصاد إلى أن الأمطار الغزيرة ستتحول لسيول في عدد من المدن والمناطق السعودية، حيث ستستمر حتى الحادية عشر من مساء اليوم الثلاثاء، والتي ستكون في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية.

وكانت عددًا من المناطق بالمملكة العربية السعودية قد تعرضت لطقسًا عنيفًا، بالأمس الإثنين، فشهد الحرم المكي بمكة المكرمة هطولًا للأمطار، حيث سادت أجواء من السعادة والبهجة بين المصلين.

بينما تكرر الأمر ذاته في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، بعدما شهد أمطارًا غزيرة، مما جعل هناك سرورًا بين المصلين.

وجاءت تحذيرات الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية شديدة، حيث ناشد المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار وتجنب الخروج ليلًا إلا في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى الابتعاد عن برك المياه وأماكن تجمعها، حفاظًا على سلامة جميع المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد