“الوطني للحياة الفطرية” يوضح مواقع انتشار قرش النمر الرملي

كشف المركز الوطني بتنمية الحياة الفطرية عن مواقع انتشار قرش النمر الرملي.

الصورة لقرش النمر الرملي-المصدرة:تويتر الحساب الرسمي للمركز الوطني للحياة الفطرية

و نشر المركز، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقا أن القرش الرملي ينتشر على شواطئ البحر الأحمر والخليج العربي.

وأضاف المركز أن القرش الرملي يعيش في المياه الضحلة الساحلية والخلجان الضحلة وحول الشعب الصخرية والأخاديد والكهوف بالقرب من القاع، حيث يوجد على أعماق تتراوح بين 15- 25 متر.

وأشار المركز إلى أن القرش الرملي يتغذى على الأحياء البحرية القاعية، والأسماك العظمية التي تشكل 60% من غذائه، وأسماك القرش الصغيرة.

ما هي مواصفات قرش النمر الرملي

يتميز القرش الرملي بخطم قصير مخروطي، وعيون صغيرة وقم طويل يمتد إلى ما بعد العينين، لونه رصاصي ويوجد بقع على الظهر بنية مائلة إلى الحمرة في الأسماك الكبيرة، أما في الأسماك الصغيرة فتكون هذه البقع بنية مصفرة، ويبلغ حجم الأسماك البالغة 190-250 سم.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.