الوطنى للأرصاد ينبه المواطنين من هطول أمطار رعدية وجريان سيول بهذه المناطق خلال الساعات المقبلة

يعمل المركز الوطني للأرصاد على مدار الساعة لرصد كافة التغيرات الجوية وحالة الطقس في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تقديم كافة المعلومات المتعلقة بالطقس للمواطنين بشكل دقيق. وفي ضوء ذلك، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار اليوم الثلاثاء على عدة مناطق في المملكة. كما نوه المركز على جميع المواطنين والمقيمين بضرورة متابعة حالة الطقس دائمًا، وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة.

حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس في السعودية اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، هطول أمطار رعدية غزيرة على مناطق الرياض، مكة المكرمة، القصيم، جازان، نجران، حائل، المدينة المنورة، الباحة، عسير. وتوقع المركز أن تكون الأمطار مصحوبة برياح نشطة تحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية في المناطق المذكورة، كما نبه على كافة المواطنين بضرورة الحذر بسبب جريان السيول المتوقع.

وكشف المركز في تقريره عن احتمالية هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية بالمملكة. وكشف أيضًا عن حركة الرياح السطحية فوق البحر الأحمر، حيث من المتوقع أن تكون الرياح جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية على الجزء الأوسط والشمالي.

ونبه المركز على جميع المواطنين والمقيمين بضرورة تنفيذ كافة النصائح المتعلقة بحالة الطقس والصادرة من الجهات الرسمية. كما نصح المركز خلال الفترة الماضية بضرورة عدم التواجد في مناطق جريان السيول وعدم الخروج من المنزل في الأحوال الجوية السيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد