الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء المرحلة الثالثة من خدمة حافلات الرياض

أعلنت اليوم السبت الموافق 19 أغسطس، الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن بدء المرحلة الثالثة من مشروع وزارة النقل “حافلات الرياض”، ليصل بذلك عدد مسارات المشروع إلى 33 مسار، 565 حافلة، وأكثر من 1611 محطة، وتغطي أكثر من 1284 كيلو متر في أنحاء الرياض، جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرت عبر الحساب الرسمي للهيئة الملكية في الرياض على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حافلات النقل العام في مدينة الرياض- المصدر الحساب الرسمي لحافلات الرياض riyadh bus عبر تويتر

تأتي خدمة حافلات الرياض ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في الرياض، والذي يهدف لتطوير وسائل النقل العام في المدينة بما يتماشى مع التطور العمراني والاقتصادي التي تشهده المملكة بوجه عام والرياض بوجه خاص من خلال تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2023.

هذا وقد أوضح البيان الذي نشر عبر موقع الهيئة الملكية لمدينة الرياض أن المرحلة الثالثة من خدمة حافلات الرياض تشمل إضافة مسار رقم 13 الممتد عبر طريق خالد بن الوليد ويصل للمسار رقم 11 الممتد إلى طريق الملك عبدالعزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي، والذي سوف يسهم في تخفيف الازدحام المروري في المدينة.

هذا وقد أشار البيان إلى إمكانية الاستفادة من تطبيق حافلات الرياض، ومعرفة الطرق والمسارات، وشراء التذاكر، وإمكانية استخدام بطاقات درب لدفع أجرة الحافلة بشكل أيسر، كما أوضحت الهيئة بيان أسعار تذاكر الحافلات والتي كانت كالتالي:

  سعر التذكرة لمدة ساعتين= 4 ريال.

سعر التذكرة لمدة 3 أيام= 20 ريال.

سعر التذكرة 7 أيام= 40 ريال.

سعر التذكرة 30 يوم= 140 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد