الهيئة العامة للغذاء والدواء تغلق 3 مستودعات طبية لارتكابها مخالفات مختلفة

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، ثلاثة مستودعات للمستلزمات والمعدات الطبية في جدة لارتكابها مخالفات مختلفة،  واتخذت بحقها إجراءات عقابية بعد اكتشاف خطأ في هذه المستودعات، وشملت المخالفات تخزين 5500 منتج طبي دون الحصول على ترخيص وعدم الالتزام باشتراطات التخزين.

الغذاء والدواء تغلق 3 مستودعات طبية لمخالفات - مصدر الصورة صحيفة المواطن

مخالفات المستودعات الطبية المغلقة

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للغذاء والدواء عثر مفتشوها على 300 منتج منتهية الصلاحية، و3500 منتج طبي تم تخزينها في ظروف غير مناسبة في المستودعين، كما ثبت تورط هذه المستودعات في تصنيع منتجات طبية وإجراء تعديلات على منتج طبي دون الحصول على ترخيص.
كما شملت المخالفات عدم الإفصاح عن مرافق التخزين والمستودعات الفرعية، وذكرت الهيئة بأن سلطاتها قامت بضبط المنتجات والمعدات الطبية محل المخالفة قبل إغلاق المستودعات، كما استدعت الهيئة القائمين على تشغيل المستودعات لاتخاذ الإجراءات الجزائية بحقهم.
كما رصد مسؤولو الهيئة خلال الجولات التفتيشية مخالفات من جانب مستودع أحد المعارض الطبية، وتبين أن المستودع قام بتخزين 1700 منتج طبي دون الحصول على ترخيص وفي ظروف سيئة بشكل مخالف لنشاط التخزين، وبعد ذلك تم إغلاق المستودع.

الإبلاغ عن المخالفات

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء  مستودعات الأدوات الطبية إلى الالتزام بالشروط والأحكام، والحصول على ترخيص للتأكد من تطبيق المعايير اللازمة، كما حثّت على الإبلاغ عن مخالفات أي منشأة من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19999) أو التواصل عبر تطبيق تأميني الخاص بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد