الهيئة العامة للإحصاء: تعداد 2022 سيكون ركيزة أساسية للتخطيط للمراحل القادمة

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للإحصاء، محمد الدخيني، مساء أمس الخميس “إن تعداد 2022 سيكون ركيزة أساسية للتخطيط للمراحل القادمة، وأنه سيعطي رؤية واضحة عن المجتمع السعودي، وتركيبته السكانية، وعن التحولات والتغيرات الديموجرافية، لأنه يتميز بالدقة والشمول”.

جاء ذلك أثناء لقاءه في برنامج «يا هلا» على قناة روتانا خليجية، في ضيافة الإعلامي جمال المعيقل، وأضاف الدخيني “أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون قادر على التخطيط للمستقبل دون أن تكون عندك معلومات دقيقة”.

وتابع الدخيني عن تعداد 2022 “أنه سيساعد فيما يمكن أن يقدمه متخذ القرار في المملكة العربية السعودية للمواطن خلال المرحلة القادمة، فضلا عن أن الاتجاه نحو الاستثمار واستجلاب رؤوس الأموال، فإن هذا التعداد يساهم في تقديم قيم حقيقة لمن يرغب الاستثمار في المملكة العربية السعودية”.

أساسات واضحة وبيانات دقيقة

وأشار الدخيني في ثنايا حديثه عن التعداد إلى أنه يحتوي على “أساسات واضحة، بيانات دقيقة، يمكن أن تكون بكل شفافية قابلة للمراجعة من أي جهة تحب أن تراجع مثل هذه البيانات”.

الهيئة العامة للإحصاء: تعداد 2022 سيكون ركيزة أساسية للتخطيط للمراحل القادمة

وأضاف الدخيني أنه من المخطط أن يكون الربط بين بين الجهات الحكومية المختلفة فيما يتعلق بتحديث البيانات بشكل دوري، وأكد على أن الرصد الميداني سيكون أمر تحققي بعد ذلك لما هو موجود بشكل دوري في السجلات الحكومية، وأنه سيتم التحول بعد ذلك إلى تعدادات مبنية على البيانات السجلية، وأنه من الممكن أن يكون التعداد بشكل سنوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد