الهيئة العامة للأوقاف تعلن إطلاق برنامج جدارة لتمكين ودعم الجمعيات الوقفية

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن إطلاق برنامج جدارة لتمكين الجمعيات الأهلية الوقفية، تحت رعاية محافظ الهيئة العامة للأوقاف الشيخ عماد بن صالح الخراشي وبحضور الجهات ذات العلاقة، جاء ذلك خلال البيان الذي نشر عبر الحساب الرسمي للهيئة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

الهيئة العامة للأوقاف- المصدر: الحساب الرسمي للهيئة عبر تويتر

هذا ويهدف برنامج جدارة الذي أطلقته الهيئة العامة للأوقاف إلى تمكين 15 جمعية وقفية في المملكة العربية السعودية من ممارسة العمل الخيري والمجتمعي من خلال إطلاق عدة مبادرات مثل إنشاء صندوق استثماري وقفي، وتأسيس مجلس تنسيقي للجمعيات الوقفية، وبناء القدرات وتعزيز درجة حوكمتها.

 كما يهدف برنامج جدارة إلى تأهيل الجمعيات لخدمات الإسناد الحكومي، وتوظيف وتأهيل القيادات الإدارية والتنفيذية، ويشمل البرنامج أيضًا إنشاء وحدات إدارية للبرامج والمشاريع داخل الجمعيات، وتطوير التحول الرقمي والتقني في إدارة أعمالها، كما سيتم تنظيم ملتقى سنوي لتمكين الجمعيات الوقفية، وإعداد شراكات نوعية مع الجهات المعنية.

الهيئة العامة للأوقاف تعلن إطلاق برنامج جدارة لتمكين ودعم الجمعيات الوقفية
رئيس الهيئة العامة للأوقاف أثناء إطلاق برنامج جدارة- المصدر: الموقع الرسمي للهيئة على الإنترنت

وتهدف الهيئة العامة للأوقاف من خلال هذا المشروع إلى تعزيز دور القطاع الوقفي في تطوير وتنمية القطاع غير الربحي وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتسعى الهيئة إلى تحقيق ذلك من خلال توجيه المصارف الوقفية نحو برامج ذات أثر كبير وتحقيق استدامة مالية للجهات غير الربحية وزيادة كفاءة المنظمات لتحقيق أثر مستدام.

كما تعمل الهيئة العامة للأوقاف على تنظيم القطاع الوقفي وتفعيل دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي، من خلال الإشراف على المنظمات غير الربحية التي تعمل في نطاق اختصاصها، وتعزيز تلك المنظمات ودعمها في تحقيق أهدافها وزيادة تأثيرها في المجتمع بما يتوافق مع مقاصد الشريعة الإسلامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد