بيان تحذيري عاجل من النيابة العامة السعودية بشأن الأطفال

وجهت النيابة العامة السعودية منذ قليل تحذير عاجل بشأن الأطفال، حيث حذرت من تأجير الدراجات الهوائية للأطفال الأقل من 12 عاماً، كما أطلقت عدة تحذيرات بشأن مشاركة الأطفال في الأنشطة الترفيهية، وذلك من أجل ضمان حقوقهم والحفاظ عليهم خلال فترة العيد، حيث شددت النيابة على بعض الأمور الهامة التي يجب الالتزام بها.

بيان تحذيري عاجل من النيابة العامة السعودية بشأن الأطفال

النيابة السعودية تُحذر من مشاركة الأطفال في النشاطات الترفيهية

أصدرت النيابة العامة بيان هام اليوم تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حذرت من خلاله الجميع على أنه يحظر على الأطفال المشاركة في النشاطات الترفيهية التي تعرض صحته وسلامته للخطر.

كما أكدت النيابة العامة السعودية على ضرورة توفير أحزمة الأمان لمقاعد المراجيح وكذلك الألعاب الأخرى التي قد يحتاج لها اللاعبين عند الحاجة، وذلك لمنع سقوط الأطفال منها والتعرض للخطر.

وأضافت النيابة أنه ينبغي أن تتناسب الألعاب مع قدرات وعمر الطفل عند استخدامها، مع ضرورة إيضاح السن المناسب لكل لعبة مع تثبيت لوحة بذلك والعدد المحدد لاستخدام اللعبة في وقت واحد وجميع المعلومات الضرورية عند استخدام اللعبة منها طريقة اللعبة من أجل تهيئة اللاعبين لما يحدث في اللعبة كلما أمكن.

كما وجهت النيابة العامة عدد النصائح والتحذيرات الهامة لجميع المواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية، من أجل المحافظة على أرواح وحياة الأطفال خلال هذه الفترة الهامة واحتفالات العيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد