النيابة العامة تعلن عقوبات الحصول على الضمان الإجتماعي بغير وجه حق

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، عقوبات الحصول على الضمان الإجتماعي بغير وجه حق، كما أوضحت في بيانها أن نظام الضمان الاجتماعي يستهدف إرساء التدابير اللازمة لمعالجة حالات الفقر في المجتمع، وتقديم الدعم المناسب، وتتخذ النيابة العامة السعودية تلك القرارات الهامة، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى تجنب وصول الدعم إلى من لا يستحق.

عقوبات الحصول على الضمان الاجتماعي بغير وجه حق

عقوبات الحصول على الضمان الاجتماعي بغير وجه حق

عقوبات الضمان الإجتماعي

نشرت النيابة العامة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، عقوبات الحصول على الضمان الإجتماعي بغير وجه حق، كما طالبت المواطنين المستفيدين من الدعم، بضرورة الالتزام بجميع الشروط التي حددتها الوزارة، وذلك لتجنب توقف الدعم، أوالتعرض للعقوبات التي أعلنت عنها، والتي جاءت على النحو التالي:

  • غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي.
  • استرداد كافة المبالغ المالية التي تم صرفها دون وجه حق.
  • السجن مدة تصل إلى سنة.

شروط استحقاق الدعم

طالبت النيابة العامة السعودية بضرورة الالتزام بشروط استحقاق الدعم، والتي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ومقيما في المملكة العربية السعودية بصفة دائمة.
  2. يشترط ألا يزيد دخل المتقدم عن الحد الأدنى لدخل الفرد المقدر بـ 1100 ريال سعودي للعائل، و550 ريالا سعوديا للفرد من الأسرة.
  3. ألا يكون المتقدم مقيماً في أحد دور الإيواء الحكومية.
  4. ألا يمتلك المتقدم أصول ذات قيمة عالية.
  5. الالتزام باستيفاء جميع المتطلبات التي تحددها الوزارة بشأن تقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء.
  6. إذا كان للمتقدم أكثر من أسرة، فإن كل أسرة تستحق معاشًا مستقلًا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.