النيابة العامة: إدانة مواطنين وسجنهما 5 سنوات بتهمة الغش التجاري والتجارة بالمنتجات البترولية

أصدرت النيابة العامة اليوم حكمًا بإدانة مواطنين وسجنهما لمدة 5 سنوات، بعد أن تمت إدانتهما بمخالفة نظام الغش التجاري ونظام التجارة بالمنتجات البترولية، وجاءت التهمة من خلال تغييرهما لسعر منتج بترولي وتحويله إلى غير مسعر، بالإضافة إلى خلط منتج الديزل بالماء، ما يشكل انتهاكًا لقوانين مكافحة الغش التجاري.

النيابة العامة المصدر: تويتر

وأوضحت النيابة أن المتهمين تم إحالتهما إلى المحكمة المختصة، وتم تقديم كافة الأدلة التي تدينهما.

وبعد النظر في القضية، أصدرت المحكمة حكمًا بإدانتهما وحكمت بالسجن لمدة 5 سنوات، إضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، كما تم مصادرة جميع المضبوطات المتعلقة بهذه الجريمة.

وأكدت النيابة العامة أنها ستستمر في رفع الدعاوى الجزائية ضد أي شخص تسول له نفسه المساس بالتجارة بالمنتجات البترولية أو القيام بالغش التجاري، وأوضحت أنها لن تتهاون في مواجهة أي سلوك يمكن أن يؤثر على الأمن الاقتصادي، وستعمل على حماية التعاملات الاقتصادية وفرض العقوبات المشددة في مثل هذه الحالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.