النيابة السعودية تحذر من “جريمة التحرش” قبل احتفالات اليوم الوطني بأيام

أرسلت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحذيرا بشأن جريمة التحرش، وذلك قبل أيام من بدء احتفالات اليوم الوطني السعودي (23 سبتمبر 2022).

وذكرت التغريدة التي تم نشرها أول أمس الإثنين الموافق 19 سبتمبر 2022 “يعاقب كل من حرض غيره، أو اتفق معه، أو ساعد بأي صورة كانت، على ارتكاب جريمة التحرش؛ بالعقوبة المقررة للجريمة، كما يعاقب كل من شرع في ارتكاب هذه الجريمة بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلى للعقوبة المقررة لها”، بحسب ما جاء في التغريدة الخاصة بالحساب الرسمي للنيابة العامة بالمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أنه قد أثارت وقائع تحرش مزعومة في المملكة خلال احتفالات اليوم الوطني الـ91، العام الماضي حالة من الزخم الإعلامي ومن الجدل على نطاق واسع.

ما المقصود بجريمة التحرش والعقوبة القانونية في المملكة؟

وجاء في التغريدة، أنه يقصد بجريمة التحرش، كل قول أو فعل، أو إشارة ذات مدلول جنسي تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة.

وأشارت النيابة العامة إلى العقوبات القانونية التي تطبق على مرتكبي التحرش بدرجاتها، حيث يعاقب بالسجن مدة تصل إلى خمس سنوات، ونشر الحكم على نفقة المحكوم عليه، كما أنه يدفع غرامة مالية تصل إلى ثلاثمائة ألف ريالا سعوديا.

النيابة السعودية تحذر من "جريمة التحرش"


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد