لضمان صحة مؤهلات العمالة الوافدة| الموارد البشرية تطلق خدمة “التحقّق المهني”

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفتتح باباً جديداً نحو مستقبل أكثر إشراقاً بإطلاق خدمة “التحقّق المهني”، بالتعاون الوثيق مع وزارة الخارجية؛ حيث تُعتبر هذه الخدمة الرائدة الأداة الأساسية التي ستكون حجر الزاوية في رفع كفاءة سوق العمل وتعزيز جودة القوى العاملة.

خدمة التحقّق المهني

صورة لشعار وزارة الموارد البشرية - مصدر الصورة: موقع سبق وتم التعديل عليها

ستبدأ المرحلة الأولى من هذه الخدمة الجديدة بتطبيقها تدريجياً في 62 دولة عبر منصة موحدة، بهدف تطوير سوق العمل وجعله أكثر جاذبية وتنافسية، وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الوزارة الهادفة لتحقيق بنية عمل جاذبة ومشجعة للموظفين والعاملين، وتعزيز بيئة العمل وتطويرها بما يتلاءم مع احتياجات السوق.

أهداف خدمة التحقّق المهني

تهدف خدمة “التحقّق المهني” إلى التحقق من صحة المؤهلات العلمية للعمالة الوافدة قبل دخولها إلى سوق العمل السعودي، وتركّز بشكل خاص على المهن والوظائف التي تتطلب مؤهلاً تعليمياً وأكاديمياً.

تمثل هذه الخدمة خطوة هامة نحو رفع جودة القوى العاملة الوافدة في المملكة وضمان عدم تدفق العمالة غير المؤهلة أكاديمياً إلى سوق العمل، بالإضافة إلى ذلك، ستسهم في تحسين مواءمة المؤهلات العلمية مع متطلبات الوظائف والخبرات المطلوبة.

يأتي هذا الإجراء ضمن إطار برنامج “الإعتماد المهني” الذي تنظمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف تنظيم وتحسين سوق العمل وزيادة جودة القوى العاملة ورفع مستوى الخدمات المهنية المقدمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد