الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ92 وموقف العاملين بالقطاعين الغير ربحي والخاص بعد موافقته يوم الجمعة

حددت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية موعد إجازة اليوم الوطني الـ92 بالمملكة، وكشفت الوزارة عن موقف العاملين بالقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي بعد موافقة اليوم الوطني ليوم الجمعة الذي يعد يوم الراحة الأسبوعية لجميع العاملين بالقطاعين الخاص والعام.

إجازة اليوم الوطني السعودي الـ92

وأكدت الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على أنه من حقوق العاملين بالقطاع الغير ربحي والقطاع العام أن يتم تعويضهم عن إجازة اليوم الوطني، وذلك في حالة موافقة اليوم الوطني ليوم الراحة الأسبوعية، ويكون تعويض العاملين بما يعادل هذا اليوم.

وعن موعد إجازة اليوم الوطني، أكدت الموارد البشرية أنه سيوافق يوم الجمعة 27 من صفر لعام 1444 هـ، والذي يوافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022، وأكدت الموارد على ضرورة قيام أصحاب الأعمال بتعويض العاملين عن هذا اليوم نظراً لموافقته يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً:

وأضافت الموارد البشرية أن المادة رقم 24 من لائحة نظام العمل التنفيذية تنص على الآتي.

“على كل صاحب عمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة، التي بينت إحدى حالاتها أنه يعوض العامل عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية بما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد