الموارد البشرية التأشيرات الفورية للمنشآت مرتفعة التوطين

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إطلاق خدمة التأشيرات المهنية الفورية التي تستهدف المنشآت التي يتمتعون بسجل حافل في تطبيق أنظمة العمل والتزامهم الكبير في توطين الوظائف، وتتيح هذه الخدمة للمنشآت استصدار التأشيرات المهنية عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة بشكل فوري وبدون الحاجة إلى تقديم الوثائق الورقية أو القيام بزيارة شخصية لفروع الوزارة، تأتي هذه الخدمة كخطوة هامة لتسهيل وتسريع إجراءات التأشيرات المهنية وتوفير الوقت والجهد للمنشآت التي تستخدم الكثير من العمالة الوافدة.

السجل التجاري

تشترط صدور تراخيص الأنشطة الاقتصادية وفقًا للسجل التجاري، يُعفى من السجل أيضًا الأنشطة التي لا يتطلب وجود سجل لمزاولتها، ويجب أن تكون حالة المنشأة نشطة وسارية في جميع الأوقات للحصول على تراخيص العمل الموحدة، كما يجب على المنشأة أن تلتزم بحماية حقوق العمال وتقديم الخدمة بشكل قانوني.

كما تشترط القوانين أن تكون جميع الكيانات الأخرى في النطاق الأخضر المتوسط على الأقل أو الأخضر الصغير جدًا وفقًا للرقم الموحد، وهذا يستثني الكيان الحالي في حالة إنشاء مؤسسة جديدة، وفي حالة التوسع، يجب أن يكون الكيان في النطاق الأخضر المتوسط أو النطاق الأخضر الأعلى، علاوة على ذلك، تظل التأشيرة صالحة للاستخدام لمدة سنتين من تاريخ إصدارها.

خطوات إصدار التأشيرات المهنية الفورية

  1. يجب الدخول إلى حساب المنشأة أولاً.
  2. بعدها يتم اختيار خدمة التأشيرات الفورية من بين الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  3. بعد ذلك، يتم اختيار خيار إرسال طلب للحصول على تأشيرات فورية.
  4. بعدما يتم الموافقة على طلب الرصيد، يجب دفع الرسوم المقررة لعدد التأشيرات المطلوبة.
  5. بعدها يتم النقر على رابط خدمة إصدار التأشيرات واختيار الرصيد الذي سيستخدم لإصدار التأشيرات.
  6. بعدها يتم إدخال بيانات الطلب، وتحديد عدد العمالة المطلوبة، وبعد إضافة جميع سجلات الاستقدام، يتم النقر على زر “إرسال”.

بمجرد التأكد من قواعد العمل، يتم إرسال طلب الحصول على التأشيرات إلى الجهات المختصة لدراسته، ويمكن لممثل المنشأة متابعة حالة الطلب من خلال خاصية الاستعلام، ويمكن البحث عن رقم الطلب المحدد أو البحث عن الطلبات التي تم تقديمها خلال فترة زمنية محددة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مهند يقول

    اريد كود اسكن الص و كود اسكن الجاز